البث المباشر

رئيسي: العدو بات اليوم في عزلة تامة فيما تزداد الجمهورية الإسلامية تألقاً

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 16:28 بتوقيت طهران
رئيسي: العدو بات اليوم في عزلة تامة فيما تزداد الجمهورية الإسلامية تألقاً

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن العدو بات اليوم في عزلة تامة، فيما تزداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية تألقاً في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية في المنطقة والعالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس رئيسي اليوم الأربعاء في مراسم تخليد ذكرى يوم الجامعي التي أقيمت في جامعة "الشهيد بهشتي"، حيث استمع قبل إلقاء كلمته الى آراء الطلبة الجامعيين في مختلف المواضيع التي طرحوها.

واعتبر، الجامعة مركز العلم والبحوث وانتاج العلم، ومصدر قوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشدداً على أن الجامعة تتخرج منها القوى الفكرية والعلماء والنخبة المتخصصة وتتحلى بالإلتزام الديني في مختلف المجالات.

كما اعتبر الجامعة مركز القوة العلمية التي تسير بالبلد الى التقدم والتنمية وقال: ان قوة ايران الاسلامية بالعلم والبحوث والتقنية تحظى بأهمية بالغة، حيث ان مستقبلها يكمن في العلم الذي تواكبه البحوث والتخصص والالتزام، وهذه من المسؤوليات الملقاة على عاتق الجامعة التي تعتبر غرفة الفكر والبحوث للحكومة.

وأشار الى أعمال الشغب التي شهدتها الجمهورية الاسلامية الايرانية العام الماضي وقال: إن العدو بإدراكه دور الجامعة وتأثيرها، حاول الإخلال فيها وإرباكها، إلا أني أشكر الاساتذة والطلبة الجامعيين الذين أدخلوا اليأس في نفوس الأعداء وحالوا دون تحقيق هدفهم الخبيث وأفشلوا مهمتهم.

ووصف رئيس الجمهورية الجامعة بمركز العلم والجد والمثابرة الى جانب اهتمامها بالقضايا السياسية ، مؤكداً أن بإمكانها القيام بدور مهم في تسوية المشاكل التي قد يواجهها الشعب الإيراني.

واعتبر الحركة الطلابية، حركة ضد الإستبداد والإستعمار وقال: إن الطالب الجامعي السياسي الفاعل والتيار الطلابي، وحركته هي التي بإمكانها أن تقف بوجه الإستبداد الداخلي والإستعمار الأجنبي.

وأضاف قائلا: ان العدو كان يتطلع لتحقيق هدفين ضد ايران، الأول فرض العزلة عليها في العالم، الا انها استطاعت بفضل جهودها التي بذلتها أن تفرض العزلة عليه بسبب تعاونها مع الدول الاسلامية والجارة في الاوساط الدولية.

وأكد الرئيس رئيسي أن العدو بات اليوم في عزلة تامة، فيما تزداد الجمهورية الاسلامية الايرانية تألقا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة والعالم، مشيرا الى ان رؤساء الكثير من الدول صرحوا بان ايران قوة كبرى في المنطقة ودولة مستقلة وابدوا رغبتهم بالتعاون معها لحل مشاكل المنطقة.

واضاف: ان المشروع الآخر للعدو هو تثبيط عزائم الشعب وخلق نوع من الجمود، غير مدرك أنه لا يوجد جمود في البلاد. وقد روج الاعداء أنه في ظل هذه الظروف، يجب على الناس أن يتوقعوا المجاعة، والتضخم بنسبة ثلاثية الرقم، ونقص مياه الشرب، لكن هذا وهم باطل.

المقاومة قلبت حسابات العدو في المنطقة والعالم

وقال رئيس الجمهورية: إن المقاومة بإجراءاتها في المنطقة قلبت حسابات العدو في المنطقة والعالم. ووفق تصريح قائد الثورة؛ العدو أراد ولم يستطع، ونحن أردنا واستطعنا.

وأشار الى تحطيم ايران الرقم القياسي في المجال التجاري وقال: ان الأعداء الذين كانوا يحاولون تثبيط معنويات شعبنا الواعي، هاهم اليوم يرون أن ايران تمتلك ۱۰ آلاف شركة معرفية، وبلغت صادرات هذه الشركات الى نحو ملياري دولار، فيما حطمت الرقم القياسي في تجارة المنطقة خلال الأعوام الـ 40 الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة