البث المباشر

اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في غرب آسيا

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 16:46 بتوقيت طهران
اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 في غرب آسيا

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 عن منطقة غرب آسيا ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك في أعقاب ختام مباريات دور المجموعات في المنطقة الثلاثاء.

وتتضمن قائمة الأندية الثمانية المتأهلة ثلاثة أبطال سابقين، علماً بأن قرعة دور الـ16 تقام يوم 28 كانون الأول/ديسمبر في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتأهل نادي العين الإماراتي بطل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث، حيث حسم مقعده قبل جولتين من نهاية المنافسة، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، حيث تغلب في الجولة السادسة والأخيرة على آهال التركماني 2-1 يوم الثلاثاء.

وانضم نادي الفيحاء السعودي ثاني المجموعة الأولى إلى قائمة المتأهلين بعد تغلبه خارج ملعبه على باختاكور الأوزبكي 4-1، ليحصل على مقعد ضمن أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

ومن جهته تربع نادي ناساف الأوزبكي على صدارة المجموعة الثانية بعد تعادله مع السد القطري 2-2 يوم الاثنين، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة.

وكانت صدارة المجموعة الثالثة من نصيب نادي الاتحاد السعودي الفائز باللقب مرتين من قبل، وذلك بعد فوزه على سباهان الإيراني 2-1 يوم الاثنين، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة.

وقد تمكن سيباهان من الحصول على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني، بعدما جمع 10 نقاط.

وتصدر نادي الهلال، ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، بعدما تغلب على نساجي مازندران الإيراني 2-1، في حين تأهل من ذات المجموعة نادي نافباهور الأوزبكي الذي جمع 13 نقطة.

وأخيراً، كانت صدارة المجموعة الخامسة من نصيب نادي النصر السعودي، والذي جمع 14 نقطة، بعد تعادله مع الاستقلال الطاجيكي 1-1 يوم الثلاثاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة