البث المباشر

إيران وقطر تشكلان مجلسا مشتركا للعلاقات التجارية

الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 21:54 بتوقيت طهران
إيران وقطر تشكلان مجلسا مشتركا للعلاقات التجارية

أكد وزير الطاقة الإيراني علي أكبر محرابيان، على أهمية تشكيل مجلس العلاقات التجارية الإيرانية القطرية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار وزير الطاقة الإيراني علي اكبر محرابيان، في اتصال هاتفي مع وزير الصناعة والتجارة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبد الله آل ثاني، اليوم الاثنين، إلى العلاقات السياسية الوطيدة والمميزة بين البلدين؛ مبينا انها تدل على الجهود المتبادلة والرغبة المشتركة، وداعيا الى عقد الاجتماع التاسع للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة الإيرانية القطرية، لما فيه من فرص مواتية لرفع مستوى التعاون الاقتصادي.

الى ذلك، أكد وزير الصناعة والتجارة القطري، انه نظرا لأهمية تطوير العلاقات التجارية بين الدوحة وطهران، تم تشكيل مجلس مشترك للعلاقات التجارية بين البلدين، ووضع خطة مناسبة للتنمية الاقتصادية وإقامة أكبر مؤتمر ومعرض تجاري مشترك بين البلدين.

يذكر الاجتماع التاسع للجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وقطر، سيعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري، بحضور وزير الصناعة والتجارة القطري الشيخ "محمد بن حمد بن قاسم العبد الله آل ثاني" والوفد المرافق له، باستضافة وزارة الطاقة الإيرانية في طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة