البث المباشر

الرئيس الكوبي: نسعى لتحقيق الأهداف التي تقوم عليها علاقاتنا التاريخية مع إيران

الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 17:28 بتوقيت طهران
الرئيس الكوبي: نسعى لتحقيق الأهداف التي تقوم عليها علاقاتنا التاريخية مع إيران

أكد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أنه يسعى خلال زياته الحالية لإيران الى تحقيق الأهداف التي تقوم عليها العلاقات التاريخية بين البلدين.

وقال الرئيس الكوبي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني اليوم الاثنين بطهران: إن هذه الزيارة واللقاء مع آية الله رئيسي لها معنى كبير وفي إطار اللقاءات التي عقدها وفدان رفيعا المستوى من البلدين من أجل تعزيز التعاون المشترك.

كما اعتبر أن هذا اللقاء يأتي في سياق مواصلة مناقشة قضايا التعاون بين البلدين التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس الإيراني لهافانا، وكذلك المباحثات التي جرت على هامش قمة جنوب أفريقيا والجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتابع الرئيس الكوبي: أعتقد أن هذه اللقاءات ستساعد في تنويع وتطوير العلاقات التاريخية والتعاون القائم بين البلدين منذ فترة طويلة في شتى المجالات.

ووصف ميغيل دياز كانيل العلاقات بين طهران وهافانا بأنها تاريخية، مبنية على الإحترام والتضامن، ولها تاريخ يزيد عن 40 عاماً، وقال: إن هذا اللقاء عقد بعد أكثر من 20 عاماً، في إطار استمرار العلاقات الودية، لقد كان فيدل كاسترو مثابراً خلال فترة حكمه، وهذا اللقاء هو للتأكيد من جديد على أن إيران هي الدولة الصديقة والشقيقة لنا في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة