البث المباشر

قائد بحرية حرس الثورة: دول المنطقة هي من تؤمن مضيق هرمز

الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 20:59 بتوقيت طهران
قائد بحرية حرس الثورة: دول المنطقة هي من تؤمن مضيق هرمز

قال قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية الإيرانية: لقد صمموا شبابنا في بحرية حرس الثورة وأنتجوا سفناً فريدة من نوعها في العالم.

والتقى الأدميرال علي رضا تنكسيري مع العميد الركن "حامد بن عبدالله بن أحمد البلوشي"، مساعد عمليات هيئة الأركان العامة للجيش العماني.

وقال الأدميرال تنكسيري، في هذا الاجتماع: إن أمن مضيق هرمز استراتيجي ويتحقق من خلال دول المنطقة، ووجود الأجانب ما هو إلا لخلق الفرقة بين الدول الإسلامية.

وأضاف الأدميرال تنكسيري: سبب وجود الأجانب هو خلق الصراع والانقسام وبيع الأسلحة ونهب موارد هذه المناطق المهمة من العالم.

وأوضح: لقد سعينا دائما إلى الوحدة والتقارب بين الشعوب الإسلامية وكانت تربطنا علاقات جيدة جداً مع إخواننا في الدولة الصديقة والشقيقة سلطنة عمان منذ فترة طويلة، وفي الحرب المفروضة منذ ثماني سنوات على إيران لقد دعمت هذه الدولة إيران وساعدتها.

وفي إشارة إلى جرائم الكيان الصهيوني القاسية وقتل الأطفال في الأسابيع الأخيرة، أشار قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية: أشكر دولة سلطنة عمان الصديقة والشقيقة على مواقفها الطيبة ضد الكيان الصهيوني البغيض الذي يقتل الأطفال والنساء في غزة المضطهدة.

وأضاف: نحن نعتبر دعم كافة الشعوب الإسلامية واجباً وضرورياً، ولا نفرق بين الإخوة الشيعة والسنة.

وقال الأدميرال تنكسيري، في إشارة إلى إنتاج معدات الأسلحة المحلية: لقد صمم شبابنا في البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية وأنتجوا سفنًا فريدة من نوعها في العالم، وحققنا العديد من الإنجازات في الصواريخ والطائرات بدون طيار وتحت السطح، التي يستهدفها الأعداء.

كما ثمن العميد الركن حامد بن عبدالله بن أحمد البلوشي مساعد عمليات الأركان العامة للجيش العماني ضيافة القوات البحرية لحرس الثورة الإسلامية وقال: نحن معكم في التفاعلات وخلق الأمن، ونؤمن بأننا، وعلى الدول الإسلامية أن تعمل معاً لتحقيق الأمن والتقدم.

أسطول السلام والصداقة التابع لبحرية سلطنة عمان بهدف توسيع علاقات الصداقة والتفاعل التعليمي بين بحرية جمهورية إيران الإسلامية وسلطنة عمان، تنفيذاً لموافقات لجنة الصداقة العسكرية المشتركة للبلدين والمشاركة أيضاً في مناورات الإنقاذ للقوات البحرية الإيرانية والعمانية، وفي يوم البحرية الإيرانية دخلت رصيف المنطقة البحرية الأولى في ميناء بندر عباس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة