البث المباشر

المزاعم الامريكية حول سفينة خليج عدن مسرحية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 08:20 بتوقيت طهران
المزاعم الامريكية حول سفينة خليج عدن مسرحية

جدد عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله اليمنية محمد البخيتي، وصفه للمزاعم الامريكية حول انقاذ سفينة تجارية من ايدي مسلحين في خليج عدن بـ ”المسرحية”؛ معتبرا إياها محاولة للتغطية على عجزها العسكري وانحطاطها الأخلاقي بدعم جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة وبتهدف رفع معنويات افراد بحريتها المنها.

واكد البخيتي اختلاق أمريكا لقصة انقاذ سفينة تجارية من ايدي مسلحين في خليج عدن، وادعاء فشل صواريخ صنعاء في إصابة مدمرتها وسقوطها على بعد عشرة اميال بحرية.

وأوضح القيادي في حركة انصار الله، بأن مكان السفينة، في إشارة إلى المنطقة التي تتمركز فيها قوات أمريكية ومن حلفائها في خليج عدن، غير مناسب لاحتجازها مبينا ان صنعاء لم تحتجز السفينة نظرا لتواجدها تحت نطاق الحماية الامريكية والمناطق البعيدة عن سيطرتها.

كما اشار إلى أن نظام الصواريخ البالستية التي تعمل بنظام تتبع اهداف ثابته يختلف عن نظام الصواريخ البحرية والتي تعمل   وفق برامج  تتبع الأهداف المتحركة فهي اما تصيب الهدف واما تسقط  مؤكدا استحالة  ان يصل هامش الخطأ فيها  عشرة اميال

وجدد البخيتي تأكيده، بان "تلك القصة لن تثني صنعاء عن الاستمرار في أداء واجبها الديني والأخلاقي والإنساني بضرب عمق الكيان الغاصب وشل حركته الملاحية حتى  يوقف جرائمه في غزة مهما كانت التضحيات".

كما جدد تأكيده على ان القوات اليمنية، لن تستهدف سوى السفن التابعة للاحتلال الصهيوني؛ محذرا بقية الدول من مغبة اعتراض القوات المسلحة اليمنية خلال القيام بواجباتها لنصرة المستضعفين في الأرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة