البث المباشر

القنصلية العامة الايرانية في النجف الاشرف تتضامن مع تضحيات غزة

الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 11:49 بتوقيت طهران
القنصلية العامة الايرانية في النجف الاشرف تتضامن مع تضحيات غزة

برعاية القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية تضامن المواطنون العراقيون في مدينة النجف الاشرف مع صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته العظيمة في غزة وذلك خلال مهرجان حاشد اقيم في قاعة المؤتمرات بمستشفى الامام علي عليه السلام.

 

وحضر المراسم القنصل العام الايراني السيد كاظمي مازندراني وكبار الشخصيات العراقية الدينية والرسمية والجهادية والاكاديمية والعشائرية الذين عبروا بحضورهم اللافت عن ادانتهم للجرائم الصهيونية الوحشية ضد الفلسطينيين الأبرياء سيما الأطفال منهم والنساء الذين يتعرضون لأبشع عمليات الإبادة الجماعية الاسرائيلية على مرأى ومسمع العالم.

وألقيت في المهرجان كلمات عميد كلية الفقه بجامعة الكوفة الدكتور علي الخرسان ورئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني ومدير عام مستشفى الامام علي عليه السلام في مدينة النجف الاشرف.

واشار رئيس الهلال الاحمر الايراني الدكتور كوليوند في كلمته الى المشاركة العراقية الكبيرة في هذه المراسم مشيدا بتضامن الشعب العراقي الكريم مع صمود اخواننا الفلسطينيين في غزة هاشم قائلا: انه في اتصال يومي مباشر مع رئيس الهلال الاحمر الفلسطيني الذي يصف الاوضاع في مستشفيات غزة بانها مفجعة وأليمة للغاية .واضاف الدكتور كوليوند ان الهلال الاحمر الايراني يرسل المساعدات الطبية والغذائية الى غزة لكنها غير كافية .واعلن ان الهلال الاحمر يثمن همة الشعب الايراني الذي انبرى لتقديم المساعدات اللازمة لإغاثة الشعب الفلسطيني المحاصر منذ عقدين من الزمن ولكننا نبحث عن الطرق التي تؤمن وصول هذه المساعدات الى غزة.

من جانبه أكد الدكتور خليقي رئيس مستشفى الامام علي ع باسم الاطباء الايرانيين على ادانته للقصف الوحشي والاجتياحات الارهابية التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني في مستشفيات غزة المليئة بالشهداء والجرحى الذين سقطوا نتيجة الاجرام الاسرائيلي. وطالب خليقي الحكومات العربية بفتح المنافذ الحدودية لإيصال المساعدات الطبية والحياتية العاجلة الى الفلسطينيين المحاصرين من كل الجهات.

كما انشد الشاعر الشعبي الكبير ناظم الحاشي قصيدة رائعة نوه فيها بموقف المرجعية العليا في النجف الاشرف الداعم للقضية الفلسطينية والرفض للظلم الصهيوني الكريه.

الجدير بالذكر المراسم حظيت بتغطية اعلامية مهمة كما شارك فيها شخصيات مرموقة من محافظتي المثنى والديوانية اضافة الى اهالي النجف الاشرف.

يشار الى ان اغلب المحافظات العراقية اقامت مهرجانات وتظاهرات حاشدة تأييدا للحق الفلسطيني المغتصب ورفضا لجرائم الحرب الصهيونية المحمية بالدعم الامريكي الغربي الاعمى. ودعت الجماهير العراقية الامم المتحدة ومجلس الامن الى نبذ الصمت المطبق كما استنكرت تخاذل الأنظمة في المنطقة وطالبتهم بتحمل مسؤولياتهم الرسمية والاخلاقية والتاريخية حيال ما يجري في غزة والضفة وانحاء فلسطين من مجازر مروعة تندى لها جباه البشرية في عصرنا الحاضر.

 

النجف الاشرف/ حميد حلمي البغدادي

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة