البث المباشر

مئات الآلاف يتظاهرون في بريطانيا إسناداً لغزة وتنديداً بجرائم الإحتلال

السبت 11 نوفمبر 2023 - 19:17 بتوقيت طهران
مئات الآلاف يتظاهرون في بريطانيا إسناداً لغزة وتنديداً بجرائم الإحتلال

خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في العاصمة البريطانية لندن، اليوم، من ماربل آرتش إلى منطقة ناين إلمز، بالقرب من السفارة الأمريكية، لدعم فلسطين ومعارضة الجرائم التي يشنها كيان الإحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وحسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية رفع المتظاهرون شعارات وأعلام فلسطين وهتفوا بشعارات مناهضة لكيان الإحتلال الاسرائيلي ومؤيدة لحق الفلسطينيين في العودة إلى أراضيهم، وشهدت أيضاً الإحتجاجات حضور بعض النواب والناشطين والمشاهير البريطانيين الذين ألقوا كلمات تندد بالعدوان الإسرائيلي، وتؤكد على دعمهم للشعب الفلسطيني.

وذكرت روتيرز ان الشرطة البريطانية اعتقلت 82 شخصاً خلال الإحتجاجات في لندن اليوم.

وقبيل بدء المسيرة، ألقت الشرطة البريطانية القبض على ألفي متظاهر من اليمين المتطرف، بعدما حاولوا الوصول إلى النصب التذكاري في لندن، إثر اشتباكات مع الشرطة، حسبما ذكرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وفي السياق ذاته، حطم المتظاهرون الحواجز عند مدخل النصب التذكاري، وبدأوا في الإشتباك مع الضباط، وألقوا عليهم الزجاجات.

وأعلنت الشرطة البريطانية أمس الجمعة، عن وجودها في مكان المظاهرة للحفاظ على ما وصفته بـ"النظام العام"، ومنع أي اشتباكات بين المتظاهرين والمعارضين لهم، كما أكدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يخالف القانون أو يهدد السلامة العامة، حسب تعبيرها.

وتأتي احتجاجات اليوم بالتزامن مع ذكرى إحياء الحرب العالمية الأولى، فيما أعرب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك عن قلقه البالغ من الإحتجاجات الداعمة لفلسطين، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

ودعا وزراء الحكومة البريطانية إلى إلغاء المسيرة، لأنها تصادف يوم الهدنة الذي يصادف نهاية الحرب العالمية الأولى ويحيي ذكرى القتلى في العمليات العسكرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة