البث المباشر

خطيب جمعة طهران: أمريكا شريكة بالجرائم الصهيونية في غزة

الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 17:18 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: أمريكا شريكة بالجرائم الصهيونية في غزة

أكد خطيب جمعة طهران آية الله احمد خاتمي، أن أمريكا شريكة في الجرائم الصهيونية في غزة، مشدداً على ضرورة التحرك للمطالبة بوقف القصف الهمجي ولنصرة الشعب الفلسطيني المسلم.

واشار خطيب جمعة طهران الى الجرائم التي يرتكبها الصهاينة في غزة، قائلاً إن الصهاينة يقصفون غزة أمام أعين العالم وليس هناك من يرى الأطفال المظلومين الشهداء ولا يتأثر والعالم يشهد هذه المشاهد منذ أكثر من شهر.

وأشار الى الأضرار التي لحقت بالصهاينة، واوضح أن 500 ألف صهيوني غادروا المستوطنات وقالوا إنهم لن يعودوا اليها لأنه لا مكان للعيش فيها.

واضاف: من لم يرى الوجه الوحشي لهذا الكيان الجلاد حتى الآن، يمكنه ان يراه عن كثب من خلال الجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق اهل غزة.

وعن ادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن حماس هي من تقصف المستشفيات ،صرح اية الله خاتمي بان جرائم الصهاينة اصبحت اكثر وحشية لدرجة أنهم يهاجمون المستشفيات، معتبرا بأن حماس لا تمتلك  سوى قذائف هاون التي لا يمكن ان تحدث هذه الأضرار الهائلة التي نراها بشكل واضح.

واضاف، أن سمعتهم قد تلطخت بدماء الابرياء واليوم اصبح  في هذه الاونة  شعار "الموت لإسرائيل" هو شعار العالم  مؤكدا على ان الوعد الالهي بنهاية الكيان الاسرائيلي اصبح قريبا وسيتحقق بفضل دماء الشهداء وعلى ايدي مجاهدي المقاومة المخلصين في فلسطين.

وأشار الى تحليل قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي للأحداث في غزة، اكد آية الله خاتمي على ان كلام سماحته نابع من تحليل قرآني ويمت عن حكمته العظيمة ورؤيته العميقة للامور والاحداث والذي يشير الى ان النصر إن شاء الله لن يكون بعيدا عن فلسطين وشعبها.

ولفت خطيب جمعة طهران الى ان الجرائم الامريكية لا تقل عن جرائم الصهاينة لأن ايدي امريكا ملطخة بدماء الابرياء وهي شريكة في الجرائم الصهيونية المرتكبة بحق اهل غزة.

وأضاف، حين قامت شعوب العالم بما فيها فرنسا وامريكا وبريطانيا والمانيا بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وتنديد جرائم الكيان الصهيوني كانت حكومات هذه الشعوب تقوم بتقديم الدعم لهذا الكيان الغاصب قاتل الاطفال.

وعن مواقف الدول العربية تجاه ما يحدث بغزة ، اوضح اية الله خاتمي انه من الضروري اتخاذ الرد المناسب من جانب الحكومات العربية ، مشيرا الى انه أقل ما يمكن توقعه من هذه الحكومات هو قطع العلاقات مع هذا الكيان والتوقف عن الصمت والتحرك للمطالبة بوقف القصف الهمجي ولنصرة الشعب الفلسطيني المسلم والعربي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة