البث المباشر

إيران تعلن إستعدادها لاستضافة اجتماع طارئ حول فلسطين

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 16:42 بتوقيت طهران
إيران تعلن إستعدادها لاستضافة اجتماع طارئ حول فلسطين

أعلن رئيس مجلس الشورى الإسلامي "محمد باقر قاليباف" استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستضافة اجتماع طارئ على مستوى رؤساء البرلمانات لدراسة الآليات العملية لدعم الشعب الفلسطيني.

وأشاد "قاليباف" في هذا الإتصال الهاتفي الذي أجراه اليوم الثلاثاء مع رئيس المجلس الوطني الجزائري "إبراهيم بوغالي" بالجزائر لمواقفها ودورها في إدانة كيان الإحتلال الصهيوني لجرائمه البشعة ضد أهالي غزة العزل، وخاصة في دعم البرلمان الجزائري للشعب الفلسطيني المظلوم.

وتطرق الى التعاون الجيد بين الوفدين البرلمانيين الإيراني والجزائري في المؤتمر الأخير الذي عقد في انغولا، وشدد على ضرورة اتخاذ البلدين القرارات المناسبة لدعم الشعب الفلسطيني الأعزل التي تم اصدارها في هذا المؤتمر.

وتابع قائلاً: على الدول الإسلامية اتخاذ قرار عاجل لردع الصهاينة المجرمين من عدوانهم على أهالي غزة، خاصة في الظروف الراهنة التي يصعد الكيان الصهيوني القاتل للأطفال من هجماته اللاإنسانية ضد النساء والأطفال الفلسطينيين الأبرياء.

بدوره أشاد رئيس المجلس الوطني الجزائري بالجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواقفها المشرفة في دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً دعم الجزائر بلد الأحرار والثوار للشعب الفلسطيني المظلوم، ووقوفها الى جانب هذا الشعب لنيل حقوقه المشروعة.

وأشار الى الإجتماع الأخير الذي عقده البرلمان العالمي في انغولا، معرباً عن أسفه بأن بعض الدول التي شاركت في هذا الاجتماع لم تتخذ قراراً جدياً وجديداً لردع الكيان الصهيوني الذي يرتكب جريمة إبادة ضد الشعب الفلسطيني ويجبره على النزوح من بلاده.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة