البث المباشر

قائد الثورة يؤكد ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني

الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 13:00 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤكد ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، اليوم الإثنين، خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي، ضرورة زيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني.

وأفادت مصادر مطلعة بأن قائد الثورة الإسلامية آية الله الإمام الخامنئي، استقبل اليوم الإثنين، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وفي هذا اللقاء أعرب سماحته عن التقدير للمواقف الجيدة والقوية للحكومة والشعب العراقي في دعم سكان غزة، مؤكداً على ضرورة زيادة الضغط السياسي في العالم الإسلامي على أمريكا والكيان الصهيوني لوقف قتل أهل غزة، وقال: العراق، كدولة مهمة في المنطقة، يمكن أن يلعب دوراً مميزاً في هذا المجال ويخلق خطاً جديداً في العالم العربي والعالم الإسلامي.

وأشار إلى الوضع المؤسف في غزة وجرح مشاعر كل الأحرار من هذه الجرائم والفظائع، وقال: منذ الأيام الأولى لهجمات الكيان الصهيوني، كل الدلائل تشير إلى تدخل الأميركيين المباشر في إدارة هذه الحرب، ومهما حدث في هذه الحرب، فإن أسباب الدور المباشر لأمريكا في توجيه جرائم الكيان الصهيوني أصبحت أقوى وأكثر وضوحاً.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية: اذا لم يكن هناك مساعدات عسكرية وسياسية أمريكية فلن يتمكن الكيان الصهيوني من الإستمرار.

وقال آية الله الخامنئي: الأميركيون شركاء مع الصهاينة في جرائم غزة. وأضاف: رغم كل عمليات القتل التي تنفذ في غزة، فإن الكيان الصهيوني فشل حتى الآن فشلاً حقيقياً في هذا الأمر لأنه لم يتمكن من استعادة سمعته المفقودة ولن يتمكن من ذلك في المستقبل.

وشدد قائد الثورة الإسلامية على ضرورة بذل الجهود الشاملة لزيادة الضغط السياسي على أمريكا والكيان الصهيوني من أجل وقف القصف في غزة وقال: يمكن للجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق أن يلعبا دوراً وتأثيراً في هذا المجال من خلال التنسيق فيما بينهم.

وتحدث آية الله الخامنئي أيضاً عن التعاون الثنائي بين إيران والعراق في المجالين الإقتصادي والأمني، وقال: الأمور تتقدم والحمد لله، ولكن يجب الإهتمام بمواصلة متابعة تنفيذ الإتفاقيات بنفس الحافز الأولي وعدم التباطؤ.

وفي الختام، أعرب عن خالص شكره للعراق شعباً وحكومةً ورئيس الوزراء على حسن الضيافة وتقديم الخدمات وبسط الأمن خلال أيام الأربعين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة