البث المباشر

القنصل العام الإيراني في جدة يلتقي الوزير أمير عبد اللهيان

الأحد 5 نوفمبر 2023 - 11:23 بتوقيت طهران
القنصل العام الإيراني في جدة يلتقي الوزير أمير عبد اللهيان

التقى القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة حسن زرنكار أبرقويي، عشية مغادرته إلى بلد البعثة، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وقدم القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة بهذا اللقاء تقريرا حول مهمته والخطط القادمة في مجال تطوير وتعزيز تعاون إيران والسعودية وخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية وشرح أيضا تسهيل شؤون الحج والعمرة لحجاج بيت الله الحرام الإيرانيين.

وفي هذا اللقاء وصف أمير عبد اللهيان مكانة السعودية في سياسة الجوار للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالبارزة وأكد إرادة الحكومة الراسخة في توسيع العلاقات بين البلدين وتعميق التعاون الثنائي في كافة الأبعاد.

وكان زرنكار أبرقويي رئيساً لبعثة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في السعودية ومشرفا على سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الرياض ورئيس الإدارة الثالثة للخليج الفارسي ومشرفا ونائبا لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الكويت.

كما التقى السفير الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الفاتيكان حجة الإسلام والمسلمين محمد حسين مختاري، عشية مغادرته إلى بلد البعثة، وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وعرض تقريرا عن نطاق مهمته والخطط المقبلة لتطوير وتحسين تعاون إيران مع الفاتيكان.

وفي هذا اللقاء أشار وزير الخارجية، إلى أهمية العلاقات الثنائية، مؤكدا على ضرورة توظيف القدرات والقواسم الدينية المشتركة في مسار توسيع التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والفاتيكان.

ولحجة الإسلام ومسلم مختاري سجل حافل بالأنشطة والمسؤوليات المختلفة في مجال الحوار بين الأديان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة