البث المباشر

بلينكن يصل "تل ابيب" في ثالث زيارة منذ عملية "طوفان الأقصى"

الجمعة 3 نوفمبر 2023 - 14:53 بتوقيت طهران
بلينكن يصل "تل ابيب" في ثالث زيارة منذ عملية "طوفان الأقصى"

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن صباح اليوم الجمعة إلى تل ابيب في ثالث زيارة له منذ عملية طوفان الأقصى، يقول الأمريكيون إنها تهدف للضغط على القادة الإسرائيليين لاتخاذ خطوات ملموسة للحد من الأضرار التي يتعرض لها المدنيون في قطاع غزة.

 

وبدأ بلينكن لقاء برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ومن المقرر أن يشارك في اجتماع للحكومة الأمنية الإسرائيلية.

وكان بلينكن قال أمس إن تأمين الإفراج عن أكثر من 200 محتجز لدى المقاومة الفلسطينية سيكون من القضايا التي سيتم بحثها خلال الزيارة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نقلت عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إن بلينكن سيحث إسرائيل على الموافقة على سلسلة من الوقف القصير والمؤقت للعمليات العسكرية، وذلك من أجل السماح بإطلاق سراح المحتجزين وتوزيع المساعدات الإنسانية في غزة.

وأكد مسؤولو البيت الأبيض للصحيفة أن طلب التوقف المؤقت عن إطلاق النار مختلف عن وقف شامل لإطلاق النار، الذي ترفضه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وتعتقد أنه سيفيد حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) ويمنع إسرائيل من الرد اللازم على عملية طوفان الأقصى.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع بات رايدر "لا نؤيد وقفا لإطلاق النار لأنه يمنح حماس الوقت لإعادة تجميع صفوفها وشن هجمات جديدة على المواطنين الإسرائيليين، ندعم هدنا إنسانية مؤقتة لتمكين المساعدات الإنسانية من الدخول وكذلك لخروج الرهائن والمحتجزين".

وسيتوجه بلينكن إلى الأردن عقب زيارته إسرائيل، وسيبدأ بعدها جولة في دول آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والهند.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة