البث المباشر

عبداللهيان : واشنطن في غرفة العمليات إلى جانب الاحتلال

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 21:51 بتوقيت طهران
عبداللهيان : واشنطن في غرفة العمليات إلى جانب الاحتلال

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وناقش معه الوضع في غزة.  

وقال أمير عبد اللهيان خلال اجتماعه بالرئيس التركي إردوغان ان الإدارة الأميركية تتدخل بشكل مباشر في الهجوم الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف أنّ القيادة العسكرية الأميركية حاضرة داخل غرفة العمليات الحربية الإسرائيلية في تل أبيب وفي الوقت نفسه تدعو الآخرين إلى ضبط النفس.

كذلك، أشار أمير عبد اللهيان إلى أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية "أبلغت إيران أن ليس لديها أي مشكلة، من حيث القدرات العسكرية وإمكانية خوض قتال طويل ضد القوات الصهيونية".

بدوره، قال إردوغان إن أولوية تركيا هي وقف إطلاق النار في غزة، ورفع الحصار عنها وإرسال المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع.

وكان أمير عبد اللهيان قد التقى نظيره التركي هاكان فيدان، قبل ظهر اليوم، في وزارة الخارجية التركية. وبعد ذلك، شارك الجانبان في مؤتمر صحافي، طرحا خلاله وجهات نظر البلدين حول أحدث التطورات في المنطقة، خاصة العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحافي بعد اجتماع أمير عبد اللهيان، بنظيره التركي هاكان فيدان، قال: "إذا استمرت الحرب، فستتخذ المقاومة عملاً مفاجئاً آخر وسيكون الوضع مختلفاً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة