البث المباشر

معرض دولي للصناعات اليدوية لمحافظة سيستان وبلوشستان في المكسيك

السبت 28 أكتوبر 2023 - 20:44 بتوقيت طهران
معرض دولي للصناعات اليدوية لمحافظة سيستان وبلوشستان في المكسيك

أعلنت المديرة العامة لشؤون المرأة والأسرة في محافظة سيستان وبلوشستان " زهراء إبراهيمي " عن إقامة أول معرض دولي للصناعات اليدوية لهذه المحافظة في المكسيك.

وأكدت " ابراهيمي " أن اقامة هذا المعرض في قصر موزيه لوس بينوس في العاصمة المكسيكية مكسيكوسيتي تم بمناسبة الذكرى السنوية لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين ايران والمكسيك، موضحة أن المرأة المكسيكية سوف تتطلع من خلال هذا المعرض على المنتوجات التي يصنعها الحرفيون الايرانيون.

وأشادت المسؤولة الايرانية بمحافظ سيستان وبلوشستان والمساعد الامني له وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في المكسيك لتسجيل هذا الانجاز الكبير ولأول مرة لايران الاسلامية، مؤكدة أن هذا المعرض الذي شهد اقبالا منقطع النظير وافتتح بكلمة محافظ سيستان وبلوشستان سيستمر لمدة سبعة ايام.

وتابعت تقول: ان المعرض بإعتباره يمثل الدبلوماسية الثقافية يسعى من خلال استخدام الثقافة والعناصر الثقافية والفنية إطلاع الرأي العام في المكسيك على الانجازات التي حققتها ايران، وأن يؤدي اقامته الى تعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين في القواسم الثقافية المشتركة.   

وأكدت أن أجمل النقوش التي صنعتها الأنامل الخلاقة للنساء في محافظة سيستان وبلوشستان وخاصة في أزياء القوميات السابقة التي يمتد ماضيها الى آلاف الأعوام، كانت من الأزياء التي لقيت اقبالا منقطع النظير من قبل المكسيكيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة