البث المباشر

تضامنا مع فلسطين.. رسم لوحة جدارية بطول 20 متراً في حمص

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 21:52 بتوقيت طهران
تضامنا مع فلسطين.. رسم لوحة جدارية بطول 20 متراً في حمص

انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للمؤسسات التعليمية الخاصة، وإيماناً منها بأهمية التأكيد على دعم القضية الفلسطينية ومقاومتها المشروعة للاحتلال الإسرائيلي نفذت مدرسة النخبة الخاصة بحمص مبادرة تضمنت رسم لوحة جدارية، حملت عنوان “فلسطين التاريخ المصور”.

والجدارية التي رسمت في شارع الملعب الرئيسي بحي الحمرا بالمدينة تمتد على طول 20 متراً، كتب فيها باللغتين العربية والإنكليزية تاريخ ومراحل القضية الفلسطينية، وفقاً لمديرة المدرسة آلاء الطرشة.

وأوضحت الطرشة أن الهدف من الجدارية ليس فقط التعبير عن التضامن مع أهالي فلسطين والتنديد بجرائم الاحتلال ضد أهالي غزة، وإنما نشر معلومات عن فلسطين وتثقيف الطلاب بمعلومات تاريخية وتوظيف الفن لتقديم رسالة بصرية حول القضية الفلسطينية تؤكد الحب والانتماء لفلسطين وحق عودة الشعب الفلسطيني لأرضه.

ولفتت الطرشة إلى أنه شارك في رسم الجدارية التي أنجزت خلال أربعة أيام عدد من كوادر المدرسة الإدارية والتدريسية والطلاب الموهوبين بمادة الرسم، إيماناً منهم بضرورة التعريف بالقضية الفلسطينية وبحق شعبها المشروع في الدفاع عن أرضه، مشيرة إلى أنه تم اختيار الرسم للتعبير عن دعم القضية الفلسطينية، انطلاقاً من أهمية الفن من خلال قدرته على إيصال الرسائل الفكرية والثقافية.

وأوضح مدرس الرسم في المدرسة عبد الرحمن حاج حسن إلى أن ما يتعرض له أخوتنا في قطاع غزة يستدعي من جميع الشعوب العربية تقديم الدعم بجميع أشكاله؛ لأن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب، موضحاً أنهم حاولوا بهذه الجدارية التأكيد على المكانة التاريخية والروحية والجغرافية لفلسطين بالنسبة للعرب جميعا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة