البث المباشر

عبدالمهدي يدعو إلى الطرد الفوري للقوات الأمريكية من العراق

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 15:04 بتوقيت طهران
عبدالمهدي يدعو إلى الطرد الفوري للقوات الأمريكية من العراق

دعا رئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبد المهدي، إلى التنفيذ الفوري لقرار البرلمان بطرد القوات الأمريكية من العراق.

ودعا عبد المهدي في بيان له، إلى التنفيذ الفوري لقرار هذا البلد بشأن انسحاب القوات الأمريكية من العراق، في أعقاب دعم الولايات المتحدة الصريح لهجمات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم، وإرسال واشنطن مساعدات عسكرية لهذا الكيان.

وقال في هذا البيان: أمام الكارثة الكبرى في فلسطين والرد الأولي على عدوان الكيان الصهيوني على أهالي غزة، نشهد في هذه المرحلة مطلبا جديا؛ أولها التنفيذ الفوري لقرار مجلس النواب 2020 القاضي بسحب جميع القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي تحت أي عنوان.

وأضاف: علينا أن نكون مستعدين لمواجهة المعركة الطويلة التي تنتظرنا على كافة الأصعدة والمجالات.

وفي الأيام الأخيرة، قام شعب العراق بمظاهرات واسعة النطاق في مدن مختلفة من هذا البلد تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني المحتل ضد الشعب الفلسطيني المضطهد، من خلال ترديد شعارات "كلا كلا أمريكا" و  "الله أكبر - أمريكا الشيطان الأكبر"  أعربت عن غضبها الشديد من دعم مسؤولي البيت الأبيض ورجال الدولة الأمريكيين الذين أعلنوا جرائم الاحتلال ضد الإنسانية وطالبوا بانسحاب القوات العسكرية الأمريكية من بلادهم.

ورد الشعب العراقي، الليلة الماضية، على جريمة الحرب التي ارتكبها الكيان الصهيوني باستهداف مستشفى المعمداني شمالي غزة، بتنظيم تظاهرة حاشدة في ساحة "التحرير" ببغداد، فيما أدانوا هذه الجريمة، مرددين هتافات ومطالبين بانسحاب الجنود الأمريكيين من بلادهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة