البث المباشر

العراق.. نجاح أول عملية بتقنية تجميد الورم داخل الجسم

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 - 22:16 بتوقيت طهران
العراق.. نجاح أول عملية بتقنية تجميد الورم داخل الجسم

أعلنت مؤسسة وارث الدولية للاورام السرطانية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن نجاح أول عملية جراحية فوق الكبرى بتقنية تجميد الورم داخل الجسم،.

مبينة أن العملية مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية لمريضة مسجلة سابقا ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية.

وقال مدير مركز الحياة في المؤسسة الدكتور غزوان الطائي في حديث للموقع الرسمي، إن "إدارة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام ومن خلال مركز الحياة للأشعة التداخلية وقسطرة الدماغ تحرص على استقطاب الكوادر الطبية ممن لديهم خبرة في مجال الأشعة التداخلية والقادرين على إجراء العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى والنوعية والمعقدة التي كانت سابقا لا تجرى في العراق".

وأوضح أن "فريقا من المركز اجرى عملية معقدة لفتاة من محافظة صلاح الدين"، مبينا أن "العملية تعد طفرة كبيرة ونوعية بمجال الطب الحديث في العراق وذلك لاستخدام تقنية تجميد الورم داخل جسم المريض بهدف القضاء على انتشاره".

وأضاف أن "العملية تكللت بالنجاح"، لافتا إلى أن "المريضة مسجلة ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وكانت على قائمة الانتظار، وتم اجراء العملية وهي مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية".

يذكر أن المستشفيات والمراكز الصحية والطبية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة مستمرة في إجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى لمرضى لديهم حجوزات مسبقة ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية رغم انتهاءها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة