البث المباشر

الأدميرال إيراني : مناورات عسكرية للبحرية الإيرانية في المحيط الهندي قريبا

الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 13:21 بتوقيت طهران
الأدميرال إيراني : مناورات عسكرية للبحرية الإيرانية في المحيط الهندي قريبا

أعلن قائد القوات البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، الأدميرال شهرام إيراني عن إجراء مناورات بحرية مشتركة في المحيط الهندي.

وانعقد اليوم الاثنين، المؤتمر الدولي الأول للعواصف الاستوائية في المحيط الهندي، في معهد أبحاث الأرصاد الجوية في طهران.

وقال الأدميرال شهرام إيراني، في هذا المؤتمر: "نحن مسؤولون عن توفير الأمن الاقتصادي للشحن وناقلات النفط الكبرى والسفن التجارية، ومن الضروري الحذر من هذه العواصف مسبقاً لأنها تؤثر على الشحن".

وأضاف: "ان العواصف نعمة من الله، لكنه لما لم نتمكن من السيطرة عليها، فلم نتمكن من استغلال إمكاناتها في العالم، لذلك ينبغي استغلالها كفرصة".

وأعلن قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني عن إجراء مناورات مشتركة في المحيط الهندي بالتعاون مع هذه الدولة وقال: "إن شاء الله سنجري مناورات أيضا في محيطات أخرى".

وقال الأدميرال شهرام إيراني: "إننا نعمل على توسيع التعاون مع جميع مراكز الأمن البحري، والأولوية للمحيط الهندي، ونحن على استعداد لتبادل المعلومات حول القضايا الجوية".

وشدد: "نحن مستعدون لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمساعدة الأرصاد الجوية، وإذا كانت الفرصة متاحة، فيجب على الأصدقاء أيضًا الحضور إلى مراكز الأمن البحري لدينا في تشابهار وكناراك".

ولفت إلى انه لدينا علاقات مباشرة مع عمان وباكستان في مجال الأمن البحري، ونحاول أن يكون لنا تواجد جدي في المحيط الهندي والمحيطات الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة