البث المباشر

"حماس": كل الاحتمالات متوقعة ونحن جاهزون للأسوأ

السبت 7 أكتوبر 2023 - 18:56 بتوقيت طهران
"حماس": كل الاحتمالات متوقعة ونحن جاهزون للأسوأ

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، اليوم السبت، إنهم فتحوا معركة ستتسع وتتصاعد وتتعمق، وهدفها "حرية شعبنا ومقدساته، وحقنا أن نكون أحرار آمنين في وطن حر ومستقل".

واوضح العاروري، أن إسرائيل تشن عدوانا على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومدن الضفة الغربية وعلى المقدسات الإسلامية، وأنه في حال أرادت إسرائيل التصعيد فإن لدى الحركة ما يمكنها من المواجهة.

وشدد صالح العاروري على أن حركة حماس والمقاومة الفلسطينية مستعدة للتصعيد إلى أبعد الدرجات، مضيفا أنه كان لدى الحركة معلومات بأن الجيش الإسرائيلي كان يستعد لشن عدوان على غزة والضفة.

وأكد أن "كل الاحتمالات متوقعة ونحن جاهزون لأسوأ الاحتمالات بما فيها الدخول البري للعدو".

وأوضح العاروري أن "ما بين أيدينا سيحرر جميع الأسرى في سجون الاحتلال، حيث لدينا عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين بينهم ضباط كبار"، مضيفا أن "هناك العديد من الشهداء والعديد من القتلى والأسرى الصهاينة، والمعركة لا تزال في ذروتها وأسرانا في السجون باتت حريتهم على الأبواب".

وأضاف قائلا: لن تسكت المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام على تدنيس مقدساتنا، ولن نقبل أن يستمر الحصار على غزة أو أن يستمر أسرانا في السجون الإسرائيلية.

وفي السياق نفسه، بارك عضو اللجنة التنفيذية في حركة "فتح" السفير الفلسطيني السابق لدى لبنان، عباس زكي، عملية "طوفان الأقصى"، قائلا في حديث لـ"سبوتنيك": "هذا الأمر كان متوقعاً، لكن المفاجأة فيه الخدعة والتوقيت".

واعتبر زكي أن "ما تقوم به إسرائيل من جرائم يندى لها جبين البشرية مدعومة من معسكر الغرب بدعم الولايات المتحدة الأمريكية".

وشدد على أن "الكيان الصهيوني يقوم بكل أنواع الجرائم في فلسطين، ضد المقدسات، ضد الإنسان، ضد الأرض، ويمضي قدما بشطب الشعب الفلسطيني، حيث أن شمون تريتيس، وهو من أقوى الوزراء في باريس أعلن بأنه لم يعد هناك شعب فلسطيني".

وقال: "هذا شعب مخترع، نحن شعب الله المختار والسيادة لنا والآخرين لا قيمة لهم".

وأضاف زكي أن "الفلسطينيين الآن ينظرون إلى هذا اليوم الذي ليس الباكي فيه فقط فلسطيني، وليس المتألم والمضطهد فقط فلسطيني"، واصفا العملية بـ"الذكية"، وقال إنها "قد تضع الأمور في مكانها الصحيح".

وأشار إلى أنه "يجب أن يعرف العالم أننا شعب يتناوب في حمل الراية ولا يمكن للشعب الفلسطيني أن يستسلم أمام حثالة تحاول تجاوز كل القوى القائمة في المنطقة من مبادرات من قرارات شرعية دولية".

ومن جانبه، أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، في وقت سابق اليوم، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وقال الضيف، في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة"، مضيفا : "آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة