البث المباشر

إيران تطالب العالم بالتحرك بعد "تهديد نتنياهو النووي"

الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 11:20 بتوقيت طهران
إيران تطالب العالم بالتحرك بعد "تهديد نتنياهو النووي"

أعلنت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المنظمات الدولية في جنيف، أن على العالم أن يدين التهديد النووي الذي يشكله بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيوني.

ونشرت ممثلية إيران الدائمة لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف رسالة على صفحة ايكس بمناسبة اليوم العالمي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية، تدعو فيها إلى إدانة تهديدات نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجاء في رسالة ممثلية إيران في جنيف: يجب على المجتمع الدولي أن يرفض أي خطاب او التهديد باستخدام الأسلحة النووية الذي أثاره رئيس وزراء الكيان الصهيوني في الاجتماع الـ 78 للأمم المتحدة.

كما وصفت ممثلية ايران ان تصريحات نتنياهو بأنها تقوض السلام والأمن الدوليين.

وأشار هذا المكتب الدبلوماسي إلى أن اليوم 26 سبتمبر يتزامن مع اليوم العالمي للتدمير الكامل للأسلحة النووية، وأضاف: إيران باعتبارها ضحية لأسلحة الدمار الشامل في التاريخ المعاصر، ملتزمة بهذا الأمر (تدمير الأسلحة النووية). وهي عازمة مع الدول الأخرى المحبة للسلام على السعي لتحقيق هدف عالم خال من الأسلحة النووية.

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قالت الإثنين الماضي، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوجيه تهديد نووي حقيقي إلى إيران".

وقال رئيس المنظمة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، في كلمة له أمام المؤتمر العام الـ67 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن "إيران تحتفظ بحقها في الرد على التهديدات الإسرائيلية"، منتقدا الصمت الدولي تجاه التهديدات الإسرائيلية المتكررة، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف إسلامي أن "الاحتلال الإسرائيلي يواصل إجراءاته الإرهابية بحق العلماء النوويين والمؤسسات النووية السلمية الإيرانية"، داعيا الوكالة الدولية إلى ردة فعل جادة إزاء هذه التهديدات".

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة الماضية، من "الخطر الذي تمثله إيران"، مشددًا على أنه "طالما أنا رئيس حكومة إسرائيل، سأبذل كل ما في قدرتي لأمنع إيران من التزوّد بسلاح نووي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة