البث المباشر

بتر أطراف إمرأة في الولايات المتحدة.. والسبب أكلة سمك!

السبت 23 سبتمبر 2023 - 08:10 بتوقيت طهران
بتر أطراف إمرأة في الولايات المتحدة.. والسبب أكلة سمك!

بينت رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين في مصر شيرين علي زكي، اليوم الجمعة، أسباب تعرض إمرأة لبتر يديها وقدميها بعد تناولها سمكا "بلطيا" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت الدكتورة شيرين زكي، ان "السمك الذي تناولته المرأة كان مصاباً ببكتيريا إسمها بكتيريا الضمة، تنتقل للإنسان عن طريق تناول أسماك ملوثة وغير مطهوة جيداً، مثل السوشي، والفسيخ والملوحة والأسماك المملحة جميعها".

وأشارت رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، إلى أن "هذا النوع من البكتيريا يكون في المياه المالحة، ويمكن أن ينتقل للإنسان أيضاً عن طريق السباحة في مياه ملوثة".

ودعت زكي المواطنين إلى "التوجه لأقرب مستشفى حال شعورهم ببعض الأعراض بعد تناولهم للأسماك مثل: الإسهال والقيء، تورم الجروح واحمرارها سواء بعد تناول الطعام البحري أو السباحة في المياه المالحة".

ونصحت رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، المواطنين "بضرورة حفظ الأسماك في المجمدة لمدة يومين قبل تناولها، لأن تلك الخطوة تقتل الديدان إذا كانت موجودة في الأسماك، محذرة من طهو الأسماك دون نزع أحشائها".

ويذكر، أن سيدة أمريكية من ولاية كاليفورنيا فقدت أطرافها الأربعة بعد إصابتها بعدوى بكتيرية بسبب تناولها وجبة سمك بلطي غير مطبوخة جيداً.

وخضعت لورا باراخاس، 40 عاماً، لعملية جراحية لبتر أطرافها منذ أيام بعد أن قضت عدة أشهر في المستشفى وهي تكافح العدوى، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة