البث المباشر

رئيسي: مكافحة الفساد هي اتفاقية غير مكتوبة بين الحكومة والشعب

السبت 16 سبتمبر 2023 - 19:04 بتوقيت طهران
رئيسي: مكافحة الفساد هي اتفاقية غير مكتوبة بين الحكومة والشعب

قال رئيس الجمهورية خلال زيارته لمركز مكافحة الفساد أن مكافحة الفساد هي عقد غير مكتوب بين الحكومة الـ13 والشعب، لذا يجب أن يكون المسؤولون الحكوميون في مقدمة المحاربين للفساد.

جاء ذلك خلال زيارة رئيسي صباح اليوم السبت وبشكل مفاجئ الى مركز مكافحة الفساد الكائن في رئاسة الجمهورية والذي يتلقى شكاوى المواطنين من خلال منظومة خاصة للابلاغ عن اي حالة من حالات الفساد.

وأكد رئيسي في حديث مع مسؤولي وكوادر هذا المركز ان المواطنين لديهم حساسية خاصة بشأن حدوث أدنى حالات الفساد في المجتمع الإسلامي، وبالتالي فمن حقهم ان يطالبوا باجتثاث هذا الفساد.

كما أكد أهمية وضرورة عدم التغاضي عن الفساد في أي مستوى أو أي مقدار كان، والخطوة الاولى لزرع الأمل لدى المواطنين في محاربة الفساد هي سماع وتلقي تقاريرهم من قبل الحكومة.

واعتبر رئيس الجمهورية أن إصلاح الأمور وايجاد الحلول رهن بنزاهة النظام الاداري في البلاد.

وأضاف: لقد رايتم اننا في السلطة القضائية شطبنا على كل الخطوط الحمر وقررنا أن المصلحة الوطنية هي الخط الاحمر وانه لابد من محاسبة الفاسد حتى لو كان مسؤولا وقررنا أن نطبق نفس الأمر في الأجهزة الحكومية.

وأشار رئيسي الى أنه وفي إطار معاونية مكافحة الفساد الاقتصادي كشفت وزارة الإستخبارات خلال عامين ملفات مهمة وتعاملت معها بجد وقدمت اعضائها الى السلطة القضائية.4

وتابع قائلاً، إن من الشروط الأساسية التي وضعها لاختبار أعضاء حكومته هي أن يتحلوا بروح مكافحة الفساد، مؤكداً أنه سيعيد النظر في أي مسؤول لايملك هذه الروح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة