البث المباشر

اشتباكات ومواجهات عنيفة مع الاحتلال في بلدة بيتا

الخميس 14 سبتمبر 2023 - 13:41 بتوقيت طهران
اشتباكات ومواجهات عنيفة مع الاحتلال في بلدة بيتا

شنت قوات الاحتلال الصهيونية حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً كبيراً من المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن اشتباكات مسلحة استمرت لنحو 8 دقائق مع قوات الاحتلال على أطراف بلدة بيتا التي شهدت اقتحاماُ واسعاً، وأضافت أن الاحتلال أطلق قنابل الإنارة في سماء المنطقة التي اندلع فيها الاشتباك المسلح.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام بيتا، استهدف الشبان خلالها آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة من مسافة صفر.

وداهمت قوات الاحتلال خلال اقتحامها الواسع لبلدة بيتا عدة منازل في مناطق مختلفة من البلدة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 13 فلسطينياً خلال المواجهات التي أعقبت اقتحام الاحتلال المتكرر لبلدة بيتا.

وأضاف الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي على مركبة الإسعاف في بيتا مما أدى إلى إصابة ضابط إسعاف بالقدم.

وتكثف قوات الاحتلال  اقتحاماتها لبلدة بيتا منذ يوم الثلاثاء، بحثاً عن منفذ عملية إطلاق النار التي أسفرت عن إصابة اثنين من المستوطنين قرب البلدة.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً كبيراً من المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وافاد موقع فلسطين اليوم الاخباري نقلا عن مصادر محلية، فقد داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اليوم الخميس، منازل عدد من الفلسطينيين قبل أن تعتقلهم وتقتادهم إلى جهة مجهولة.

وبحسب المصادر ذاتها، شملت حملة الاعتقالات الصهيونية في القدس والضفة الغربية اسيرين محررين، اقتيدوا من جديد الى سجون الاحتلال؛ وقد وعُرف من بين هؤلاء المعتقلين ما يلي : 

المحرر مصطفى حماد- مخيم عايدة شمال بيت لحم

المحرر صامد العتيق- مخيم عايدة

حبشي دعامسة- مخيم عايدة

محمد الأمير- مخيم عايدة

مهند الخربثاوي- مخيم قلنديا شمال القدس

مجدي مرشد زعاقيق- بيت أمر شمال الخليل

بهاء رائد مقبل- بيت أمر

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة