البث المباشر

"فجر السينمائي" يفتح أبواب التسجيل في القسم الدولي

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 22:27 بتوقيت طهران
"فجر السينمائي" يفتح أبواب التسجيل في القسم الدولي

أعلنت أمانة مهرجان فجر السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل في الدورة الـ 42 لهذا الحدث السينمائي، وبحسب الجدول الزمني المعلن سيبدأ التسجيل في القسم الدولي له اعتبارا من 23 أيلول/سبتمبر.

وجاء في بيان أمانة المهرجان، ان فعاليات الدورة الـ 42 لمهرجان الفجر السينمائي الدولي، ستبدا اعتبارا من 1 لغاية 11 فبراير 2024 مـ بإدارة السيد مجتبى أميني.

وبحسب هذا البيان، ستقام فعاليات القسم الدولي لمهرجان فجر السينمائي، بهدف التعريف والترويج لأعمال السينما الإيرانية القيمة، وايضا التعرف على الاعمال المشاركة في دول اخرى، وتعزيز وتشجيع إنتاج افلام تتماشى مع اهداف السينما الإيرانية في فئتي : "سينما السعادة" و"مظهر الشرق" إلى جانب القسم غير التنافسي أي " مهرجان المهرجانات" (جام جهان نما).

وستكون الأولوية في القسم الدولي للأفلام التي تتناول قضايا : مناهضة الظلم والبحث عن العدالة، ومكافحة الإرهاب، وتجنب العنف والتطرف، والصحوة الإسلامية، والأسرة، وحقوق الإنسان، ونشر التعاليم الأخلاقية والدينية والمعنوية والقضاء على التمييز.

وبذلك، يستطيع الراغبون في المشاركة بالدورة الثانية والأربعين من مهرجان فجر السينمائي الدولي بطهران، التسجيل عبر موقع المهرجان، على عنوان (fajriff.com).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة