البث المباشر

مصدر مطلع : الأنشطة النووية الايرانية السلمية مستمرة في جميع المجالات

السبت 12 أغسطس 2023 - 11:06 بتوقيت طهران
مصدر مطلع : الأنشطة النووية الايرانية السلمية مستمرة في جميع المجالات

قال مصدر مطلع إن الأنشطة النووية الايرانية مستمرة دون انقطاع في مجميع المجالات، بناء على الخطط السابقة لمنظمة الطاقة الذرية ووفقا لقانون المبادرة الاستراتيجية.

بعد نشر أنباء في بعض وسائل الإعلام تتعلق بعملية التخصيب في إيران، قال مصدر مطلع في تصريح لمراسل وكالة فارس: "إن الأنشطة النووية السلمية للجمهورية الإسلامية الايرانية مستمرة دون انقطاع في جميع المجالات استنادا لبرامج لمنظمة الطاقة الذرية السابقة"، مضيفا: أنه "يجري العمل على تنفيذ قانون المبادرة الاستراتيجية لمجلس الشورى الإسلامي بشكل دقيق".

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية قد زعمت يوم أمس الجمعة في تقرير لها أن كمية احتياطيات اليورانيوم انخفضت بنسبة 60٪ ، وقالت أن إيران خفضت بشكل كبير معدل تراكم اليورانيوم المخصب بنسبة 60٪ وخفضت بعض احتياطياتها.

وبهذا الصدد، لم يؤكد جون كيربي، منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، ادعاء وول ستريت جورنال في هذا المجال، وقال إنه لا يمكنه تأكيد هذا التقرير. وفي الوقت نفسه، قال: "إن أي إجراء قد تتخذه إيران لتقليل سرعة التخصيب سيكون موضع ترحيب بالتأكيد".

تجدر الاشارة الى ان مجلس الشورى الاسلامي أقر في العام 2020 على قانون المبادرة الاستراتيجية لإلغاء الحظر وحماية حقوق الشعب الإيراني.

كما أكد مسؤلو منظمة الطاقة الذرية الايرانية مرات عديدة أن هذه المنظمة تنفذ أنشطتها على أساس قانون المبادرة الاستراتيجية وفي إطار الضمانات ومعاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة