البث المباشر

عبد اللهيان يعتبر المصالح الوطنية هي نقطة الإتصال لمهمة الصحفيين والدبلوماسيين

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 12:00 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يعتبر المصالح الوطنية هي نقطة الإتصال لمهمة الصحفيين والدبلوماسيين

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن ارتباط كلمة "زميل" بين الصحفيين والدبلوماسيين بات أكثر تجسيداً باختلاط الدماء النقية لثمانية شهداء دبلوماسيين ومراسل وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "إرنا" محمود صارمي، خلال الهجوم على القنصلية العامة لبلدنا في مدينة مزار الشريف بأفغانستان.

وكتب عبد اللهيان بمناسبة ذكرى يوم الصحفي الوطني (8 اغسطس) على صفحته الرسمية في الفضاء الإفتراضي: "أستخدم دائماً كلمة زميلي في تفاعلاتي مع العاملين الجادين وأصحاب وسائل الإعلام (خاصة الصحفيين المحترمين) ؛ لأنني أعتقد أن المصالح الوطنية والأمن القومي هو نقطة الاتصال الرئيسية لمهمة الصحفيين والدبلوماسيين.

وأضاف: "كلما كان هناك مفاوضات أو لقاء دبلوماسي يسير الصحفيون جنباً إلى جنب مع الدبلوماسيين ويتحملون بالطبع المزيد من المصاعب حتى تنتهي الجهود المبذولة لإحقاق حقوق دولة ما والحفاظ على مثلها العليا".

وقال، إن ضرورة تعزيز مكانة الإعلام أمر ضروري وعاجل في الأيام التي لا يفوت فيها الأعداء الحاقدون وضامري الشر أدنى فرصة لضرب إيران العزيزة.

وتابع: فقد أكدت دائماً على القيمة العالية لعمل الصحفيين والإعلاميين في فترات المسؤوليات التي تحملتها من الماضي إلى الوقت الحاضر. ووفرت لهم الأرضية للعب دور أكثر فاعلية في حدود صلاحياتي .

وتحتفل إيران سنوياً بيوم الصحفي الوطني منذ عام 1998 احياء لذكرى استشهاد مراسل وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية "ارنا"، الشهيد محمود صارمي" على يد جماعة طالبان الأفغانية برفقة 8 من موظفي قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أفغانستان عام 1998. وأطلق على هذا اليوم، يوم الصحفي في إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة