البث المباشر

بلدية طهران تعتزم تنفيذ مشروع التزويد بقطارات ترامواي

الأحد 6 أغسطس 2023 - 09:00 بتوقيت طهران
بلدية طهران تعتزم تنفيذ مشروع التزويد بقطارات ترامواي

تعتزم بلدية العاصمة الايرانية طهران تنفيذ مشاريع من أجل خفض التلوث وتحسين حالة النقل العام في المدينة، وقد رصدت بلدية طهران ميزانية كبيرة لتنفيذ هذه المشاريع ومنها التزويد بوسائل نقل جديدة الى طهران مثل قطارات الترامواي.

قال عمدة طهران علي رضا زاكاني إن خط قطارات الترامواي سيمتد من محطة حافلات شرق طهران (حافلات النقل بين المدن) الى ساحة آزادي الشهير في غرب طهران بطول 18 كيلومتر، وانها ستكون قادرة على نقل 55 مليون مسافر سنويا.

وقد صرح رئيس المجلس البلدي للعاصمة "مهدي تشمران" أن تطوير النقل العام في طهران هي الاولوية لدينا وان قطارات الترامواي لا تحدث أي تلوث، لكن الأمر يجب أن يخضع للدراسة الدقيقة.

وتعتبر تكاليف إنشاء خطوط الترامواي اقل تكلفة من تكاليف إنشاء خطوط المترو بمقدار الخمس، وهي قادرة على نقل عدد كبير من المسافرين وتلبي قسم من حاجة العاصمة الايرانية في هذا المجال.

كما تعتزم بلدية طهران إدخال سيارات الأجرة وحافلات النقل الكهربائية أيضا الى قطاع النقل العام في طهران من أجل خفض تلوث الهواء.

ومن المقرر ايضا أن يتم تزويد أسطول قطارات مترو الأنفاق في طهران ايضا بـ 630 عربة جديدة من أجل زيادة القدرة لنقل المسافرين، كما تم توقيع عقود لشراء حافلات نقل جديدة أيضا لتعزيز أسطول حافلات النقل العام بالمدينة.

ومن المتوقع ان تبلغ تكلفة انشاء خطوط قطارات الترامواي في طهران 200 مليون يورو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة