البث المباشر

صنعاء تدين حذف "يوتيوب" لقنوات إعلام وطنية وتعتبره محاولة لإسكات الصوت الحر

الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 21:54 بتوقيت طهران
صنعاء تدين حذف "يوتيوب" لقنوات إعلام وطنية وتعتبره محاولة لإسكات الصوت الحر

أدانت وزارة الإعلام في حكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، إقدام إدارة شركة "يوتيوب" مجدداً، على إغلاق وحذف قنوات إعلام يمنية وطنية.

واعتبرت الوزارة، في بيان صادر عنها، أنّ هذا القرار "استهداف متعمّد للإعلام اليمني ومحاولة لإسكات الصوت اليمني الحر، وحجب الحقيقة عن الرأي العام العالمي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات وجرائم من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منذ نحو 9 سنوات".

وأكدت أنّ هذا الاستهداف، يأتي ضمن "مؤامرة تحالف العدوان الهادفة إلى تكميم الأفواه وإسكات المنابر الإعلامية الحرة والمناهضة لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي".

ولفتت الوزارة إلى أنّ إغلاق عشرات القنوات اليمنية على "يوتيوب"، "اعتداء على حرية التعبير والنشر المكفولة".

وطالبت وزارة الإعلام، الجهات المعنيّة وذات العلاقة، باتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة تجاه استهداف الإعلام اليمني من قبل شركة "يوتيوب".

ودعت الوسائل الإعلامية الحرة إلى التضامن مع القنوات الإعلامية اليمنية وتبنّي مواقف موحدة ضد السياسات العدائية التي تتبناها شركة "يوتيوب".

وحثّ بيان وزارة الإعلام أبناء الشعب اليمني أنّ يكون لهم موقف، في إطار الرد على الممارسات الممنهجة التي تتعمّدها الشركة، ضد الصوت اليمني.

واليوم، أغلقت منصّة "يوتيوب" 13 قناةً تابعة للمركز الإعلاميّ لحركة "أنصار الله"، في إجراءٍ قال المركز إنّه "يكشف زيف شعار حرية التعبير".

وأضاف أنّ "إغلاق الحسابات الوطنية من دون أيّ مخالفة هو تعمّد من العدوّ لإخفاء جرائمه بحقّ الشعب اليمني، ومحاولات لإسكات صوت الحقيقة والعدالة".

وقبل اسبوعين، أغلقت شركة "يوتيوب"، 18 قناةً من قنوات الإعلام الحربي اليمني، وفرقة "أنصار الله"، ووحدة الإنتاج الفني والوثائقي، وروضة الشهداء، في "خطوةٍ تعسفية" وفق بيان الإعلام الحربي.

وأكّد رئيس وفد صنعاء المفاوض، ورئيس مجلس إدارة شبكة المسيرة الإعلامية محمد عبد السلام في حديثه للميادين نت أنّ القرار الذي قامت به بعض المنصات الإعلامية في حجب بعض القنوات الإعلامية اليمنية المواجهة للعدوان هو "قرار تعسفي، ويثبت فشل الآلة العسكرية والإعلامية والسياسية والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني الذي يواجه هذا العدوان الغاشم منذ سنوات".

وعبّر عبد السلام عن شكره وتقديره لشبكة الميادين على ما تقوم به من تغطية ومساندة للإعلام اليمني الذي يقف في وجه العدوان والحصار.

المصدر: وكالات + الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة