البث المباشر

الدوري الأوروبي: صفعة أياكس لريال مدريد وتأهل توتنهام لربع النهائي

الأربعاء 6 مارس 2019 - 09:33 بتوقيت طهران
الدوري الأوروبي: صفعة أياكس لريال مدريد وتأهل توتنهام لربع النهائي

فجر فريق أياكس الهولندي مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحته بمضيفه ريال مدريد من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه الساحق عليه (4-1)، في عقر داره، يوم الثلاثاء.

ويعد هذا التأهل الأول لأياكس في المرحلة الاقصائية من دوري أبطال أوروبا منذ 22 عاما. وجاء على حساب الريال الفائز باللقب الأوروبي الأعلى 13 مرة.

ودخل الفريق الهولندي المباراة متأخرا بهدفين لهدف من مباراة الذهاب، ولكنه حقق التعادل بعد 18 دقيقة فقط، بهدفين: الأول سجله المغربي، حكيم زياش، والثاني من تسجيل ديفيد نيريس.

وأضاف دوسات تاديتش الهدف الثالث في الدقيقة 62، وكان قد صنع الهدفين الأولين.

وأعاد ماركو أسونسيو الأمل لريال مدريد الباحث عن اللقب الأوروبي الرابع على التوالي، عندما سجل هدفا قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

ولكن لاعب أياكس، لاسي شون، سجل الهدف الرابع لفريقه من ضربة حرة بعد دقيقتين من تسجيل هدف الريال، وجعل أصحاب الأرض بحاجة إلى ثلاثة أهداف أخرى للتأهل.

وطرد حكم المباراة لاعب ريال مدريد ناشتو في الوقت بدل الضائع لتلقيه بطاقة صفراء ثانية.

وأصبح أياكس أول فريق، في دوري أبطال أوروبا، يتأهل في المباراة الثانية، بعد انهزامه بهدفين لهدف، في المباراة الأولى.

من جانب آخر، حجز فريق توتنهام الإنجليزي مقعدا له في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بفوزه عليه بهدف وحيد، في عقر داره.

وأحرز المهاجم الإنجليزي هاري كين هدف الفوز الوحيد لفريقه، في الدقيقة 49، من زمن اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، في مدينة دورتموند.  

وكان الفريق الإنجليزي قد فاز في مباراة الذهاب أيضا، بثلاثية نظيفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة