البث المباشر

العراق.. خدمات مجانية تقدمها مستشفى سفير الإمام الحسين (ع)

الأربعاء 26 يوليو 2023 - 19:41 بتوقيت طهران
العراق.. خدمات مجانية تقدمها مستشفى سفير الإمام الحسين (ع)

أعلنت إدارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن البدء بتطبيق خطتها الخاصة بزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في العشرة الأولى من محرم الحرام.

وقال المعاون الاداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتزامناً مع الزيارة المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء في الايام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، حيث تم وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء، والمؤسسات الطبية التابعة للعتبة الحسينية من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "الخطة شملت استنفار جميع الكوادر الطبية والصحية في مستشفانا وبالتنسيق مع مديرية العمليات الطبية الطارئة في وزارة الصحة، حيث قامت كوادرنا بتهيئة ردهات رقود، وردهات طوارئ، كما سيتم الاستمرار بالعمليات الجراحية الطارئة خلال هذه الأيام مع توفير جميع المستلزمات الطبية والعلاجية والخدمية ولجميع المرضى وبالمجان".

وأضاف أنه "تم نشر عدد من المستشفيات المنتقلة التي تحتوي على كافة الأجهزة الطبية والمختبرية والاشعاعية الحديثة، إضافة الى نشر عدد من عجلات الإسعاف في مداخل ومخارج المدينة القديمة من أجل نقل وإسعاف الحالات الحرجة وغيرها إلى مستشفانا لتلقي العلاج".

وتابع "كما تم نشر عدد من المفارز الطبية البعض منها داخل الصحن الحسيني الشريف، والبعض الآخر في مسقفات منطقة مابين الحرمين الشريفين بإشراك عدد كبير من الأطباء، والممرضين، والمتطوعين، والمسعفين من أجل تقديم وتسهيل أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)".

يذكر أن هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قد وجهت باستنفار جميع مؤسساتها الصحية والطبية مع وضع خطة طبية متكاملة استعدادا للزيارة المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء تزامنا مع ذكرى واقعة (الطف) الاليمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة