البث المباشر

وزير الدفاع الإيراني: المدى الدفاعي لبحريتنا يزداد عدة مرات بصاروخ أبو مهدي

الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 11:08 بتوقيت طهران
وزير الدفاع الإيراني: المدى الدفاعي لبحريتنا يزداد عدة مرات بصاروخ أبو مهدي

قال وزيرالدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية في إشارة إلى ميزات صاروخ كروز "أبو مهدي": إن هذه الأنظمة ستزيد من مدى دفاعنا البحري عدة مرات مقارنة بالماضي.

وأضاف العميد "محمد رضا آشتياني"، صباح اليوم الثلاثاء، في مراسم انضمام صاروخ كروز "أبو مهدي"، للوحدات البحرية للجيش وحرس الثورة الإسلامية: في اطار العقيدة الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وتحسين قدراتها الصاروخية والدفاعية، نشهد اليوم مراسم انضمام صاروخ أبو مهدي كصاروخ كروز بحري بعيد المدى وهو أنظمة استراتيجية ويمكننا القول إنه لا مثيل لها.

وتابع، إن هذه الأنظمة لها ميزات خاصة وتابع: من بين هذه الميزات الخاصة، فإن مدى 1000 كيلومتر لهذا الصاروخ سيزيد من مدى دفاعنا البحري عدة مرات مقارنة بالماضي وهذه نقطة مهمة للغاية.

وقال وزير الدفاع في إشارة إلى ميزات أخرى لصاروخ أبو مهدي: تشمل الميزات المهمة الأخرى لهذا النظام التحديد الدقيق وقوة التدمير العالية للغاية وعبور العوائق الجغرافية والطيران على ارتفاعات منخفضة والقدرة على التعامل مع الحرب الإلكترونية للعدو والتهرب من الرادار واستخدام الذكاء الاصطناعي في برنامج تصميم مسار الرحلة.

وأردف العميد آشتياني: بالإنتاج الضخم لصاروخ أبو مهدي، سنتمكن من إطلاق النار على أهداف بحرية متحركة للعدو وبسرعة تشغيل قصوى من أعماق الأراضي المقدسة لجمهورية الإسلامية الإيرانية وأماكن خفية تماماً وتدمير سفن العدو والفرقاطات والمدمرات تماماً.

وأضاف: هذه قوة عظمى للغاية تم تحقيقها في الأصل من قبل المتخصصين والعلماء الدؤوبين والفاعلين من وزارة الدفاع والصناعات الدفاعية وتعاون هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة والقوات البحرية للجيش وحرس الثورة وشبابنا المتحمسين في الشركات والجامعات القائمة على المعرفة وستلعب بالتأكيد دورًا مهمًا للغاية في تحسين القوة القتالية.

وأكد وزير الدفاع بالقول: دائماً نفكر بالإبتكار والتوطين في دعم القوات المسلحة ومتابعتها وبالتأكيد فإن القدرات التي نبحث عنها تسير على طريق السلام والصداقة والأخوة وستضمن بالتأكيد الاستقرار والأمن في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة