البث المباشر

متحدث الحكومة: إنتاج البلاد من السيارات يجب أن يبلغ 1.5 مليون سنوياً

السبت 22 يوليو 2023 - 07:25 بتوقيت طهران
متحدث الحكومة: إنتاج البلاد من السيارات يجب أن يبلغ 1.5 مليون سنوياً

صرح المتحدث باسم الحكومة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي بهادري جهرمي بأن إنتاج البلاد من السيارات يجب أن يصل الى مليون و500 ألف سنوياً من أجل تلبية احتياجات السوق وتنظيمه.

وقال بهادري جهرمي، في تصريح له الجمعة، خلال اجتماع مع طلبة الحوزة العلمية في مدينة مشهد شمال شرق إيران: للأسف، انخفض إنتاج السيارات كثيراً في السنوات الماضية، مما أدى إلى زيادة الطلب وفي النهاية عدم الإستجابة لاحتياجات سوق السيارات.

وتابع: رغم نقص موارد النقد الأجنبي، وضعت الحكومة الـ13 (الحالية) زيادة إنتاج السيارات على جدول أعمالها منذ البداية وتمكنت من تحقيق 100٪ من هدفها بإنتاج مليون و330 ألف سيارة العام الماضي.

وصرح المتحدث باسم الحكومة: بالمقابل سعت الحكومة لحل المشكلة في هذا المجال من خلال توفير احتياجات السوق عبر تنظيم لائحة استيراد السيارات.

وقال بهادري جهرمي عن إجراءات الحكومة في مجال الإسكان: أعلنت الحكومة بشجاعة عن هدف بناء 4 ملايين وحدة سكنية منذ البداية ووضعت إجراءً كان مستحيلاً وفقاً للكثيرين في مسار التنفيذ.

وأضاف: إن إنشاء مساكن ريفية وبناء مساكن للمحرومين وتشكيل مدن جديدة وإيلاء اهتمام خاص للهياكل المتهالكة، كان من أهم محاور بناء الوحدات السكنية.

وصرح المتحدث: إن الحكومة الثالثة عشرة تتابع بناء مليون وحدة في السنة ، بينما تم بناء 450 ألف وحدة سكنية فقط في 2019.

وذكر بهادري جهرمي أن تأثير إجراءات البنية التحتية يستغرق وقتاً وقال: إن أولوية الحكومة الشعبية هي تحسين الوضع الإقتصادي للشعب، وفي الوقت نفسه، هذه الأولوية لا تعني التخلي عن قضايا أخرى، بما في ذلك القضايا الثقافية.

وفي جزء آخر من خطابه، وفي إشارة إلى وجهة نظر الحكومة الخاصة بتطوير شبكة المعلومات الوطنية ، قال: إن خطة شبكة المعلومات الوطنية تم اقتراحها منذ نحو 12 عاماً، ولم تتقدم هذه الخطة إلا بنسبة 25٪ قبل بداية الحكومة الثالثة عشرة.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة: منذ تولي الحكومة الثالثة عشرة وصلت هذه الخطة إلى 60٪ في عملية التنفيذ، وهو رقم قياسي من نوعه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة