البث المباشر

مسؤول عسكري إيراني: أميركا اليوم لم تعد قوة كبرى بالنسبة لنا

الإثنين 10 يوليو 2023 - 18:26 بتوقيت طهران
مسؤول عسكري إيراني: أميركا اليوم لم تعد قوة كبرى بالنسبة لنا

أكد قائد القوات البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد كيومرث حيدري أن الجيش حقق إنجازات مهمة في مجالات الاكتفاء الذاتي والردع، وقال: إن أميركا لم تعد قوة كبرى بالنسبة لنا وإيران اليوم تلعب دوراً في جميع المعادلات العالمية.

وقال العميد حيدري في مراسم إحياء ذكرى العرض الجوي والبري لقوات جيش الجمهورية الإسلامية بحضور الإمام الخميني الذي أقيم يوم 10 تموز/يوليو عام 1979: من أهم المواضيع التي أكد عليها قائد الثورة هو جهاد التبيين الذي يذكره دائماً في كلماته عن معالمه الثلاث الحاسمة والفورية والضرورية.

وأضاف: إن جهاد التبيين يعني التعبير عن الأحداث المهمة التي وقعت في العالم وجغرافيا الدول الإسلامية بفضل النظام المقدس للجمهورية الإسلامية، وأيضاً حول القيم التي أوجدها هذا النظام وهو الأمر النابع من الرؤية الإلهية للإمام الراحل (رض).

وتابع قائلاً: إن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية حقق إنجازات مهمة في مجالات الإكتفاء الذاتي والردع.

وأضاف العميد حيدري: لقد أخذ الجيش زمام المبادرة أيضاً في موضوع تقديم الخدمات للشعب في قضايا مثل الفيضانات والزلازل وغيرها من الأزمات.

وأكد العميد حيدري أنه لم يعد هنالك اليوم ذكر لقوة وهيمنة أميركا، وقال: اليوم لم تعد أميركا قوة كبرى بالنسبة لنا وإيران تلعب دوراً في جميع المعادلات العالمية بفضل النظام المقدس للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة