البث المباشر

العميد قاآني: أمضى سلاح كان لدى الشهيد سليماني هو المنطق

الأربعاء 5 يوليو 2023 - 11:04 بتوقيت طهران
العميد قاآني: أمضى سلاح كان لدى الشهيد سليماني هو المنطق

شدد قائد فيلق القدس التابع لقوات حرس الثورة الإسلامية العميد "إسماعيل قاآني" على أن العدو ضاق ذرعاً من الشهيد الحاج قاسم سليماني لأن أمضى سلاح كان لديه هو المنطق، مؤكداً أن الكثير من المجرمين مثل الذين اغتالوه، كانوا يقولون ان قوة واقتدار الشهيد سليماني كانا في البندقية والصواريخ فقط.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها العميد "قاآني" في مراسم افتتاح المشروع الوطني لرقي المسؤولين والأساتذة في الجامعة الحرة الإسلامية التي أقيمت تحت عنوان «العلو والسمو».  

ودعا هذا المسؤول الحاضرين الى إطلاع الشبان على أن أمضى سلاح كان لدى شهيد الأمة الإسلامية المجاهد الحاج قاسم سليماني، هو المنطق، مؤكداً أن الشهيد كان يعتمد المنطق في أية ساحة يدخلها، فإذا كان الطرف المقابل يقبل به، فهو المراد ولكنه كان يتصدى لكل من لم يقبل بالحقيقة ويريد الإعتداء على الآخرين.

وقال قائد فيلق القدس: إن الشهيد سليماني كان يعلم الآخرين كيفية دخول الساحة، وعلم الجميع كيفية التعامل مع العدو الذي لم يرضخ للمنطق ويريد فرض إرادته على الآخرين بالقوة، لذا فقد كان العدو لا يتحمل مثل هذه الشخصية.

وأشار الى العمليات التي تنفذها قوات المقاومة الفلسطينية ضد الصهاينة وقال: إن هذه القوات تنفذ في بعض الأيام أكثر من ۳۰ عملية ضد كيان الإحتلال الصهيوني في الضفة الغربية.

وقال قائد فيلق القدس: إن الصهاينة يقتلون منذ أكثر من ۷۰ عاماً الفلسطينيين جيلاً بعد جيل ولازال الشعب الفلسطيني يقدم الشهداء دفاعاً عن عزته وحقوقه المشروعة، وإن النصر سيكون في النهاية حليفه بإذن الله تعالى.

وتطرق المسؤول الى رسالة رئيس الوزراء الصهيوني السابق " نفتالي بينت" الذي كان يشغل هذا المنصب العام الماضي وكانت بين 6 الى 7 صفحات بعنوان "رسالة الى الشعب الصهيوني النائم"، موضحاً أن نفتالي أشار فيها الى المصائب التي يعاني منها هذا الكيان بينها القضايا الإقتصادية والعسكرية والأخلاقية وقضية النساء وغيرها من المشاكل.

وأضاف قائلاً: إن المسؤول الصهيوني يشير في نهاية هذه الرسالة الى أن اليهود حكموا مرتين، الأولى دامت ۸۰ عاماً وسقطت إثر الخلافات التي بلغت ذروتها، والثانية التي دامت ۷۵ عاماً التي لقيت نفس المصير بسبب الخلافات أيضاً، ويعترف بأن الخلافات الراهنة لم يشهد لها تاريخ هذا الكيان نظيراً.

وتابع المسؤول: إن مشكلتنا مع أميركا وأذنابها مثل الكيان الصهيوني المتعطش للدماء هي أننا حددنا الطريق المستقيم ونعلم الآخرين، وهؤلاء لا يطيقون رؤية هذا الموضوع، فهم يشنون الحروب ويبيعون الأسلحة ويعلمون كيفية الحرب في الجامعات كي يستحوذوا على كل شيء.

وأضاف قائلاً: إن الأميركان أنفقوا ۷ آلاف مليار دولار خلال الأعوام الـ ۲۰ الماضية في المنطقة، ورغم ذلك فإنهم لم يحققوا شيئاً بل إنهم يفقدون ما يملكون في كل يوم أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة