البث المباشر

هذا هو حجم إنتاج البنزين في إيران

الأربعاء 28 يونيو 2023 - 21:18 بتوقيت طهران
هذا هو حجم إنتاج البنزين في إيران

أعلن أمين الاتحاد المهني لأرباب العمل في صناعة التكرير في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بان إنتاج المصافي في البلاد ارتفع إلى ما بين 110 و115 مليون لتر من البنزين يوميا.

وقال ناصر عاشوري في إشارة إلى آخر اوضاع إنتاج البنزين في مصافي البلاد: يتم إنتاج ما بين 110 و115 مليون لتر من البنزين يوميًا في مصافي البلاد بما استوفى الطلب حتى الآن ، ولكن الانتاج يشهد تذبذبا في بعض الأحيان بسبب عمليات التصليح الرئيسية.

واضاف: ان استهلاك البنزين يبلغ الآن حوالي 115 مليون لتر يوميًا ، وهو بالطبع سيزداد مع بداية العطل الرسمية ومن ثم ينخفض.

وأضاف: توصيتنا أن تقوم الحكومة بتنفيذ الحلول حتى تتمكن من إدارة الاستهلاك والاستجابة له بنفس المقدار من إنتاج البنزين. وأحد الحلول هو تطوير صناعة الغاز الطبيعي المضغوط وزيادة حصتها في سلة الوقود التي يمكن أن تحل محل البنزين.

وقال عاشوري: كما أن استهلاك البنزين في السيارات المحلية هو ضعف المعيار العالمي ، أي أن سياراتنا تستهلك حوالي 12 لترًا من البنزين لكل 100 كيلومتر ، وهو ما يجب خفضه إلى النصف من خلال إصلاح صناعة السيارات. إذا حدث هذا الامر، يمكن التحكم في استهلاك الوقود.

وأضاف: إن إنتاج البنزين هذا العام ليس لم ينخفض ​​فحسب ، بل زاد أيضًا مقارنة بالماضي ، ولكن بطبيعة الحال مع طاقتنا الحالية لا يمكننا تلبية طلب يومي بمقدار 150 مليون لتر من البنزين ، ما لم يتم تشغيل المصافي الأخرى بما في ذلك مشروع "مهر الخليج الفارسي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة