البث المباشر

دمشق تسلم الجامعة العربية أوراق اعتماد مندوبها الدائم

الأحد 25 يونيو 2023 - 18:33 بتوقيت طهران
دمشق تسلم الجامعة العربية أوراق اعتماد مندوبها الدائم

أعلنت سوريا، اليوم الأحد، أنّ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تسلم أوراق اعتماد مندوبها الدائم لدى الجامعة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أنّ "السفير حسام الدين آلا، قدم اليوم أوراق اعتماده للأمين العام لجامعة الدول العربية مندوباً لسوريا في الجامعة".

وأعلنت دمشق في وقت سابق، تعيين حسام الدين آلا مندوباً جديداً لدى جامعة الدول العربية. وكان أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، في شباط/فبراير الماضي، مرسوماً بتعيين السفير حسام الدين آلا معاوناً لوزير الخارجية للشؤون الأوروبية والمنظمات الدولية.

وشغل آلا منصب سفير سوريا لدى إسبانيا، ثم أصبح دبلوماسياً في بعثة بلاده بالأمم المتحدة، وكان قبل ذلك مديراً لمكتب فيصل المقداد وزير الخارجية الحالي.

وكان مجلس جامعة الدول العربية قد وافق، خلال اجتماع استثنائي عقده على مستوى وزراء الخارجية، في 7 أيار/مايو الماضي، على استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة، لتعود الجامعة إلى سوريا بعد نحو 12 من تعليق عضويتها على خلفية الأحداث الدائرة على أراضيها.

وأيدت في حينها غالبية الدول العربية عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة، من دون رفض أو تحفّظ، لتشارك فيما بعد في القمة العربية التي عقدت في 19 أيار/مايو الجاري، في السعودية. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة