البث المباشر

رئيسي يوجه دعوة الى رئيس دولة الامارات لزيارة ايران

الخميس 22 يونيو 2023 - 16:22 بتوقيت طهران
رئيسي يوجه دعوة الى رئيس دولة الامارات لزيارة ايران

قدّم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، دعوةً من قبل الرئيس الإيراني إلى الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، لزيارة إيران، وذلك خلال أول زيارة له إلى الإمارات العربية المتحدة. 

من جانبه شكر ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بدعوة رئيس الجمهورية معلنا عن استعداده لزيارة إيران، كما نقل دعوته إلى الرئيس الايراني للسفر إلى دولة الإمارات.

في أول زيارة له إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان، برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وقدم دعوة رئيس الجمهورية للشيخ زايد لزيارة إيران.

وفي الوقت الذي أعرب فيه الطرفان عن ارتياحهما لتطور العلاقات بين البلدين، اتفق الطرفان على التنسيق والتخطيط والعمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي، خاصة في المجالين التجاري والاقتصادي.

كما اتفق الجانبان على استخدام المبادرات لتعزيز التعاون الإقليمي في إطار المصالح المشتركة لدول المنطقة، كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة بعض القضايا الإقليمية والدولية.

ووصل وزير الخارجية الإيراني إلى أبو ظبي، قادماً من الكويت، حيث استقبله وزير الدولة لشؤون الخارجية خليفة شاهين المرر في المطار.

وتُعدُّ المحادثات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية المهمة، أهم محاور زيارة الوزير الإيراني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً للوكالة.

والإمارات هي المحطة الرابعة لجولة وزير الخارجية الإيراني على دول الخليج الفارسي، التي شملت أيضاً قطر وسلطنة عمان والكويت، حيث عقد اجتماعات مع المسؤولين في هذه الدول لتبادل وجهات النظر حول التعاون الثنائي والقضايا الاقليمية والدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة