البث المباشر

الاحتلال منع أمين عام إتحاد الووشو الفلسطيني من السفر إلى إيران

السبت 2 مارس 2019 - 09:30 بتوقيت طهران
الاحتلال منع أمين عام إتحاد الووشو الفلسطيني من السفر إلى إيران

منعت قوات الكيان المحتل أمين عام إتحاد الووشو الفلسطيني "عبد الرحمن محمد الدغيش" من السفر الى ايران للمشاركة في بطولة ايران للصداقة والسلام.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه نقلاً عن العلاقات العامة لإتحاد الووشو كان فريق الووشو الفلسطيني المتكون من 8 لاعبين ينوي مغادرة الاراضي المحتلة والسفر الى ايران مساء يوم الخميس للمشاركة في بطولة الصداقة والسلام التي تستضيفها مدينة زاهدان الايرانية (جنوب شرق) الا ان قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت رئيس الوفد وأمين عام الإتحاد 6 ساعات ومنعته من السفر الى ايران ثم أعادته الى الأراضي المحتلة. وإثر ذلك انطلق فريق الووشو الفلسطيني الى ايران دون رئيس وفد.

وكان من المقرر أن يقرأ الدغيش بيان الشعب الفلسطيني المشيد بالسلام العالمي والرياضة خلال مشاركته التي منعه الكيان الصهيوني منها.

وتقام هذه البطولة يومي السبت والأحد 2 و3 اذار/ مارس في مدينة زاهدان، الأمر الذي أثار الحساسية لدى الكيان الاسرائيلي.

وندد إتحاد الووشو الايراني بهذا الإجراء ضد حقوق الإنسان والميثاق الاولمبي فضلاً عن بدئه إجراءات لمتابعة الموضوع عبر جهات دولية رياضية.

وقد نشر إتحاد الووشو الفلسطيني رسالة على المواقع الافتراضية أدان فيها هذا الإجراء معلناً احتجاجه أمام الجهات والمؤسسات الرياضية الدولية مطالباً بمتابعة هذه الجهات قضية منع الكيان الصهيوني الشعب الفلسطيني من حقه في المشاركة في النشاطات الدولية.

كما طالب الإتحاد اللجنة الاولمبية الدولية بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في الفعاليات العالمية عِقاباً على سلب حرية الرياضيين الفلسطينيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة