البث المباشر

وديا.. منتخب العراق يخسر أمام كولومبيا

السبت 17 يونيو 2023 - 17:57 بتوقيت طهران
وديا.. منتخب العراق يخسر أمام كولومبيا

خسر المنتخب العراقي أمام نظيره الكولومبي (0-1) وديًا، في المباراة التي جرت بينهما الجمعة، بملعب فالنسيا في إسبانيا، ضمن استعدادات أسود الرافدين لنهائيات كأس آسيا 2024.

وتمكن ماتيوس كاسيرا من خطف هدف الفوز الثمين لكولومبيا في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

وقدم المنتخب العراقي شوط أول مثاليا، بعد أن ظهرت خطوطه بشكل متماسك، بل أنه هدد المرمى الكولومبي بمحاولتين خطرتين، الأولى عن طريق باشانج عبد الله، والثانية بقدم كيفن يعقوب التي مرت بالقرب من القائم الأيمن للحارس مونتيرو.

وغلق سعد ناطق وعلي فائز وفرانس بطرس المنافذ عن اللاعب الأبرز بصفوف الفريق الكولومبي دياز، الذي غاب عن تشكيل أي خطورة على مرمى جلال حسن.

وقبل نهاية المشهد الأول، تعرض المنضم حديثًا للمنتخب العراقي كيفن يعقوب إلى إصابة قوية أبعدته عن تكملة مشواره بالمباراة، ليتم إشراك أحمد يحيى بديلاً عنه، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى كاساس عدة تبديلات، بإدخال مصطفى ناظم بدلاً من علي فائز، وأمجد عطوان حل بمكان أسامة رشيد.

وجاءت الدقيقة 55 لتشهد فرصة خطيرة عبر تسديدة قوية من قبل إبراهيم بايش ارتدت من القائم الأيمن للمرمى الكولومبي، وعاد أسود الرافدين لتهديد مرمى كولومبيا عبر رأسية باشانج عبد الله تصدى لها الحارس مونتيرو بصعوبة.

وهدد لويس دياز مرمى العراق بتسديدة قوية أبعدها جلال حسن ببراعة، قبل أن ينجح المنتخب الكولومبي في خطف هدف السبق عن طريق البديل ماتيوس كاسيرا بعد استغلاله لخطأ من البديل همام طارق، ليضع كرته بسهولة في شباك جلال حسن.

ورغم محاولات كاساس بتحسين الشق الهجومي بإدخال أيمن حسين بدلاً من باشانج عبد الله، إلا أن النتيجة بقيت على حالها لصالح أصحاب القمصان الصفراء بهدف وحيد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة