البث المباشر

تقرير: الأسلحة الأميركية لأوكرانيا تصل إلى أيدي العصابات

الجمعة 2 يونيو 2023 - 13:53 بتوقيت طهران
تقرير: الأسلحة الأميركية لأوكرانيا تصل إلى أيدي العصابات

كشف مقطع فيديو تم التقاطه في ولاية تاماوليباس بالمكسيك عن أحد عناصر كارتل "ديل جولفو"، يرتدي شارته بينما يحمل قاذفة صواريخ أميركية مضادة للدبابات تم تسليمها مؤخراً إلى أوكرانيا.

ووفق موقع "first post"، يُعتقد أن السلاح، الذي حدده تلفزيون "ميلينيو" على أنه من طراز "رايثيون FGM-148"، هو قاذفة صواريخ "جافلين"، التي زود البنتاغون أوكرانيا بكميات كبيرة منها.

وأظهرت اللقطات شخصاً يرتدي شارة الكارتل ومسلحاً ببندقية كلاشينكوف، ويحمل قاذفة الصواريخ المذكورة.

وخلال العام الماضي، تم إرسال أكثر من 10000 صاروخ "جافلين" إلى أوكرانيا من المخزونات العسكرية الأميركية، مما أدى إلى تضاؤل ​​الإمدادات للقوات المسلحة الأميركية نفسها.

وفي شباط/فبراير من العام الحالي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، إنّ الولايات المتحدة ستقدم لأوكرانيا مساعدات أمنية جديدة تصل قيمتها إلى 460 مليون دولار، وتشمل ذخيرة لأنظمة صواريخ "هيمارس"، وأيضاً أنظمة صواريخ "جافلين" المضادة للدبابات.

وبعد أشهر، أصدرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تحذيراً، قائلة إن أسلحة غربية بقيمة مليار دولار شهرياً ينتهي بها الأمر في حيازة إرهابيين ومتطرفين وجماعات إجرامية في الشرق الأوسط ووسط أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وحذرت الخارجية الروسية، من أن "الغرب بتزويده أوكرانيا بالسلاح يقترب إلى الخط الخطر المتمثل بمواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة