البث المباشر

روحاني: الخارجية والنفط والبنك المركزي في خط المواجهة مع الاعداء

الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 13:07 بتوقيت طهران
روحاني: الخارجية والنفط والبنك المركزي في خط المواجهة مع الاعداء

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني بان خط المواجهة الاول بين ايران وامريكا هو البنك المركزي ووزارتي الخارجية والنفط، منوها الى ان الحكومة منتخبة من قبل الشعب والكل يتحمل الاعباء حسب موقعه.

وخلال كلمة له في الجمعية العامة الثامنة والخمسين للبنك المركزي أضاف الرئيس روحاني بأنّ باقي الوزراء الإقتصاديين هم في الخط الثاني لهذه المواجهة، مؤكداً على أنّ هؤلاء الثلاثة هم في الخط الاول للمواجهة.

وأعرب روحاني عن شكره خلال الكلمة لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ومحافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي و وزير النفط بيجن زنغنه لصمودهم وقدرتهم المتمثلة في الخط الأمامي لمواجهة الولايات المتحدة، مشدداً على أنهم مازلوا ملتزمين بهذا الصمود.

وقال ان الميزان التجاري الايراني مقبول ولدينا صادرات غير نفطية واضاف ان ايران تحصل على دخل مقداره 40 مليار دولار.

واشار بان ايران انتصرت على امريكا في محكمة العدل الدولية وذلك بعد ان احتجزت امريكا قرابة ملياري دولار من الاموال الايرانية.

وفيما يخص النجاحات الكبيرة التي حققتها ايران على صعيد المنطقة قال الرئيس الايراني ان زيارة الرئيس الاسد الى طهران جاءت بهدف تقديم الشكر لايران قائداً وحكومة وشعباً.

وأشار روحاني الي ما صرّح به الرئيس السوري خلال هذه الزيارة التي قال فيها: إنني جئت الي ايران لمجرد الإعراب عن شكري للشعب الايراني والحكومة الايرانية وسماحة قائد الثورة وكذلك وزارة الخارجية الايرانية.

وعن فريق العمل المالي تابع الرئيس روحاني كلمته بالقول إنّ البلاد ستواجه عقبات علي الصعيد العالمي في النشاط المصرفي إن إنقطعت علاقاتها بالفريق المالي الدولي FATF، مؤكداً ان قائد الثورة الاسلامية قال له عدة مرات انه لايعارض اللوائح الاربع المتعلقة بمجموعة العمل المالي ( FATF ).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة