البث المباشر

المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

الخميس 18 مايو 2023 - 11:27 بتوقيت طهران
المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، وقد ذكرت مواقع فلسطينية أن وزير النقب والجليل في حكومة الاحتلال شارك باقتحام المسجد.

ومع أولى ساعات النهار، بدأ المستوطنون اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، حيث دخلوا بالعشرات الى باحاته تحرسهم شرطة الاحتلال، وقد ذكرت مواقع فلسطينية أن وزير النقب والجليل في حكومة الاحتلال شارك باقتحام المسجد.

ومع نشر 3 الآف من عناصرها، طلبت قوات الاحتلال استثنائياً فرض إغلاق على الضفة الغربية اليوم.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن هذا الأمر لم يحدث في سنوات سابقة في أعقاب التهديدات الأمنية، وكشفت عن أن كل أجهزة الأمن الباقية (أي الجيش والشاباك) عارضوا القرار انطلاقاً من الاعتقاد أن لا فائدة أمنية منه، فاتخذ قرارها في الحسبان ولم يفرض الإغلاق.

في المقابل، تحدّثت وسائل إعلام اسرائيلية أن "الشرطة" نشرت أكثر من 3000 شرطي في القدس تمهيداً لرقصة الأعلام.

وأتى هذا الاقتحام، في وقت شدّدت فيه سلطات الاحتلال إجراءاتها في القدس، ومنعت الشبان من دخول المسجد الأقصى، لأداء صلاة الفجر.

كما عززت إجراءاتها الأمنية في المدينة المحتلة، لحماية ما يسمى "مسيرة الأعلام" التي تنظمها، اليوم الخميس، مجموعات من المستوطنين.

وشهدت أزقة البلدة القديمة في القدس والمؤدية إلى المسجد الأقصى فجر اليوم، استنفاراً من قبل قوات الاحتلال.

وتأتي "مسيرة الأعلام" هذا العام، بعد أيام على شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على قطاع غزة، بحيث استُشهد من جرّاء الغارات الإسرائيلية نحو 33 فلسطينياً، وأُصيب آخرون نتيجة الغارات التي استهدفت منازل المدنيين ومواقع المقاومة في مناطق متعددة في القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة