البث المباشر

وزير الخارجية التركي يثمن مواقف إيران الإيجابية والبناءة تجاه التطورات الإقليمية

الأربعاء 10 مايو 2023 - 20:42 بتوقيت طهران
وزير الخارجية التركي يثمن مواقف إيران الإيجابية والبناءة تجاه التطورات الإقليمية

أشار وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو الى دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية المهم في تشكيل الاجتماع الرباعي حول سوريا، وثمن مواقفها الإيجابية والبناءة، مشيداً بمساعدتها لمنكوبي الزلزال في تركيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء في موسكو على هامش الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية إيران وتركيا وروسيا وسوريا.

وفي هذا اللقاء الذي بحث فيه القضايا ذات الاهتمام المشترك، أشار وزير الخارجية الإيراني الى أهمية الاجتماع الرباعي لوزراء الخارجية فيما يتعلق بسوريا، متمنياً لحكومة وشعب تركيا التوفيق في إجراء الانتخابات المقبلة.

ووصف عبد اللهيان محادثات اليوم بين وزراء الخارجية للدول الأربع بأنها إيجابية وخطوة إلى الأمام وقال: سنواصل جهودنا لإنجاح هذه المحادثات.

كما وصف وزير الخارجية الإيراني التعاون بين إيران وتركيا في المجالات الإقتصادية بما في ذلك النقل والتجارة والسياحة بأنه جيد ومتطور ومتقدم.

من جانبه أشار وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو إلى الدور المهم للجمهورية الإسلامية الإيرانية في تنظيم الاجتماع الرباعي لوزراء الخارجية والإجتماعات الرباعية الأخرى لإيران وروسيا وسوريا وتركيا، وشكر المواقف الإيجابية والبناءة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الصدد.

كما أعرب عن تقديره لمساعدات إيران لمنكوبي الزلزال الذي ضرب تركيا.

وبحث وزيرا الخارجية في هذا الاجتماع سبل توسيع العلاقات بما في ذلك تسهيل وتسريع العلاقات التجارية والتعاون في مجالات الترانزيت والنقل والطاقة، فضلاً عن تبادل السجناء والمحكوم عليهم بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة