البث المباشر

برلماني إيراني: مشروع قانون الحكومة لمكافحة التضخم يزيل الضغط عن المواطنين

الإثنين 8 مايو 2023 - 07:42 بتوقيت طهران
برلماني إيراني: مشروع قانون الحكومة لمكافحة التضخم يزيل الضغط عن المواطنين

صرح المتحدث باسم اللجنة الإقتصادية في مجلس الشورى الإسلامي غلام رضا مرحبا بأن مشروع القانون لمكافحة التضخم ذي الصفة العاجلة جداً الذي أرسله رئيس الجمهورية إلى المجلس يمكنه أن يزيل الضغط عن كاهل المواطنين والطبقات الحساسة تجاه التغيرات في الأسعار حتى لو كانت طفيفة.

وقال مرحبا بشأن تأثير قانون مكافحة التضخم الذي أرسله رئيس الجمهورية إلى مجلس الشورى الإسلامي يوم الأحد لخفض معدل ضريبة القيمة المضافة على الأدوية والمواد الأساسية إلى 1٪: إن خفض الضريبة ضروري بشكل خاص للسلع الطبية.

وأضاف: في المعدات الطبية والمواد الصيدلانية، حسبما يقول الأطباء، لدينا الآن مشاكل أساسية مع بعض المعدات والأجهزة التي كان ينبغي استيرادها وان إنتاجها داخلياً غير ممكن على الأقل في الوقت الحالي، أو يجب استيراد المواد الخام الخاصة بها ومن المحتمل ان نواجه في العام القادم أيضاً بعض الصعوبات في هذا المجال.

وأضاف هذا العضو في البرلمان: لذلك، فإن إرسال قانون مكافحة التضخم هذا، رغم أنه ليس حلاً محدداً وأساسياً، إلا أنه يمكن أن يزيل الضغط عن كاهل المواطنين والطبقات التي تتأثر بهذه التغيرات في الأسعار حتى لو كنت طفيفة.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى: أعتقد أن عمل هذه الحكومة عمل جيد ومفيد للغاية ستراجعه اللجنة قريباً حتى نتمكن من اتخاذ قرار بشأنه في أسرع وقت ممكن.

وقال مرحبا: بما أنه مشروع قانون بصفة مستعجل جداً، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه على الفور، وبمجرد أن يصوت مجلس الشورى عليه، يجب أن يطرح في اجتماع البرلمان في موعد قصاه الأسبوع المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة