البث المباشر

عبداللهيان: زيارة رئيسي الى دمشق نجاح لدبلوماسية الحكومة

الأربعاء 3 مايو 2023 - 07:17 بتوقيت طهران
عبداللهيان: زيارة رئيسي الى دمشق نجاح لدبلوماسية الحكومة

وصف وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية الاسلامية آية الله السيد ابراهيم رئيسي الى سوريا بانها نجاح لدبلوماسية الحكومة في استكمال سياسة التقارب الاقليمي.

ومن المقرر ان يتوجه رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى اليوم الاربعاء الى دمشق تلبية لدعوة رسمية من الرئيس السوري بشار الأسد، وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس إيراني الى سوريا بعد 13 عامًا.

وصرح المتحدث بأسم الحكومة الايرانية علي بهادري جهرمي، أن هدف هذه الزيارة هو تطوير دبلوماسية الجوار مع التركيز على تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين إيران وسوريا ومحور المقاومة.

وفي هذا الصدد، نشر وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، الذي سيرافق آية الله رئيسي في هذه الزيارة، صورة للحديث بين بشار الأسد وقاسم سليماني في تغريدة وكتب: سأغادر قريبًا إلى سوريا مع الدكتور رئيسي، وتدل أهمية هذه الزيارة إلى جانب الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية على انتصار الإرادة السياسية للمقاومة ونجاح دبلوماسية الحكومة في استكمال سياسة التقارب الإقليمي.

وحيا وزير الخارجية الايراني ذكرى الشهيد الفريق قاسم سليماني  وجميع الشهداء الذين حققوا الأمن لايران والمنطقة.

وخلال زيارته إلى سوريا التي تستغرق يومين، سيناقش الرئيس الايراني آية الله رئيسي والوفد المرافق له سبل تعزيز وتقوية العلاقات السياسية وتوسيع التعاون الاقتصادي مع كبار المسؤولين السوريين، كما سيحضر الرئيس خلال هذه الرحلة اجتماعا مشتركا بين رجال الاعمال الايرانيين والسوريين، ولقاء الايرانيين المقيمي وكذلك زيارة الأماكن المقدسة في سوريا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة