البث المباشر

موسكو تدرس مقترح تسهيل الحصول على الجنسية الروسية

الجمعة 7 إبريل 2023 - 09:13 بتوقيت طهران
موسكو تدرس مقترح تسهيل الحصول على الجنسية الروسية

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن الحكومة ستبحث اقتراحات النواب حول تسهيل معاملة الحصول على الجنسية الروسية، بما فيه للعلماء.

واوضح ميشوستين ان الحكومة سوف تبحث جميع القضايا فيما يخص تسهيل منح الجنسية الروسية، وفيما يخص رد الحكومة قال انه سوف يصدر الايعاز المناسب بهذا الشأن.

وجاء ذلك رداً على اقتراح أحد النواب من حزب "الأشخاص الجدد" بالبحث في مسألة تسوية الروس الأثنيين والمواطنين الأوكرانيين في الحصول على الجنسية الروسية.

كما ذكّر ميشوستين بمشروع القانون الذي يقترح بتسهيل معاملة الحصول على الجنسية الروسية للعلماء والذي لم يتلق رداً من الحكومة.

وفي السياق، صرح النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة، كونستانتين زاتولين، الشهر الماضي، أنه يوجد تعديلات على قانون "الجنسية" الروسي، الذي تسلمته اللجنة، ويتضمن الحرمان من الجنسية الروسية المكتسبة في حالة الخيانة وتشويه سمعة العملية العسكرية الخاصة.

ونص مشروع القانون، الذي تمت الموافقة عليه في القراءة الأولى في أبريل/نيسان 2022، على الحرمان من الجنسية بسبب أنشطة إرهابية، وجرائم خطيرة ضد الدولة، وكذلك الجرائم المتعلقة بالاتجار بالمخدرات، وتزوير الوثائق، أو بإرادة مواطن.

ويسمح مشروع القانون أيضًا بتخفيض متطلبات الأشخاص عند الحصول على الجنسية الروسية، فضلاً عن توسيع صلاحيات الرئيس لتحديد فئة الأشخاص الذين لديهم الحق في الحصول على الجنسية الروسية بشكل مبسط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة