البث المباشر

أرمينيا تؤكد أهمية آفاق التعاون العسكري مع إيران

الأربعاء 22 مارس 2023 - 20:52 بتوقيت طهران
أرمينيا تؤكد أهمية آفاق التعاون العسكري مع إيران

أشار نائب وزير خارجية أرمينيا فاهان كوستانيان إلى آفاق التعاون العسكري مع إيران وقال، نحن نركز حالياً على البرنامج الذي لدينا وأعلن عن مناقشة أجندة البلدين بشأن قضايا الأمن الإقليمي، في المفاوضات مع نظيره الإيراني.

وكتب موقع أرمينيا نيوز أن نائب وزير خارجية أرمينيا، قال للصحفيين اليوم: إن المشاورات بين أرمينيا وإيران تتقدم بشكل مكثف نسبياً على مستوى المشاورات بين وزارتي خارجية البلدين.

وأضاف فاهان كوستانيان: يعود هذا التطور بشكل رئيسي إلى حقيقة أن المفاوضات بين أرمينيا وإيران قد شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة وقد تم توجيه الدعوة لوزارتي البلدين لتقديم المساعدة إلي هذه الأجندة الكبيرة نسبياً.

وقال، إن هذه الأجندة تتضمن العديد من البرامج الاقتصادية التي يتم محاولة تنفيذها بإجراءات مشتركة بين البلدين، ونحاول أن نجعل المواقف المتعلقة بالأمن الدولي والإقليمي أكثر قابلية للفهم بالنسبة لبعضنا البعض. وفي هذا السياق، من الضروري عدم قطع المشاورات ومواصلتها بشكل دوري.

وصرح أن أجندة أرمينيا وإيران، بشأن قضايا الأمن الإقليمي، تمت مناقشتها في المفاوضات مع نظيره الإيراني.

وأكد: أنتم تعلمون بشكل خاص أنه في الأيام القليلة الماضية، قدمت وزارة الخارجية الأرمينية - ببياناتها المنشورة - تقريراً عن الوضع السائد في المنطقة والأعمال الاستفزازية لأذربيجان لزعزعة الاستقرار في المنطقة. الوضع في جنوب القوقاز، الحصار غير القانوني لممر لاتشين؛ وكل هذا تم تقديمه بالكامل لزملائنا الإيرانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة