البث المباشر

إيران توطن أحدث التقنيات في غواصة "فاتح"

الإثنين 18 فبراير 2019 - 08:42 بتوقيت طهران
إيران توطن أحدث التقنيات في غواصة "فاتح"

اعلن رئيس مؤسسة التصنيع البحري في وزارة الدفاع الادميرال امير رستكاري انه بدأ العمل على غواصة فاتح في هذه المؤسسة عام 2009 وذلك استنادا لحاجة القوة البحرية الاستراتيجية للجيش وقد جرى توطين أحدث التقنيات في هذه الغواصة.

وقال خلال مراسم انضمام غواصة فاتح الى القوة البحرية للجيش أمس الاحد ان هذه الغواصة تتمتع بمنظومات سونار ومحركات الدفع الكهربائي وادارة المعركة المركبة ومنظومة توجيه الصواريخ من تحت الماء الى فوقها وتوجيه الطوربيدات والحرب الالكترونية والاتصالات ونظام اتصالات امن وشبكي وعشرات الانظمة الحديثة الاخرى.

 واعتبر الادميرال رستكاري ان رفع القدرات الدفاعية وخبرات القوة البحرية الاستراتيجية ودخول ميدان تصميم وصناعة الغواصات المتوسطة والحصول على التكنولوجيا الحديثة والخبرات التقنية لصناعة انظمة ومعدات انواع الغواصات وتعزيز روح الثقة بالنفس والاعتماد على الذات في الصناعة البحرية هي من أهم انجازات هذا المشروع.

وأوضح القائد البحري الايراني أن عملية تصميم وبناء هيكل الغواصة يشمل الهياكل الفولاذية والمكونات الهيكلية، الي جانب توفير وبناء وتركيب وتنظيم ما يزيد عن 76 من الأنظمة الصوتية والهيدروليكية والمنشآت والتنقل والدفع والكهرباء والإلكترونيات والملاحة والاتصالات والحرب الاكترونية وتوجيه الأسلحة ووقف الاطلاق.

وتابع رستكاري : تم في تصنيع الغواصة فاتح التي انتهت اعمالها في ايلول/سبتمبر العام الماضي، استخدام شبكة داخلية تضم 500 مركز صناعي وبحثي وأكاديمي بالتعاون مع المنظمات وصناعات وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة، فضلا عن الاخصائيين البحريين لدي جيش الجمهورية الإسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة