البث المباشر

زلزال تركيا... العثور على جثة اللاعب الغاني أتسو تحت الأنقاض

السبت 18 فبراير 2023 - 17:46 بتوقيت طهران
زلزال تركيا... العثور على جثة اللاعب الغاني أتسو تحت الأنقاض

عُثر على لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو ميتاً تحت أنقاض مبنى في مدينة هاتاي بعد الزلزال القوي الذي ضرب تركيا، حسب ما نقلت السبت وكالة "دي اتش ايه" عن وكيل أعماله.

وانضم أتسو إلى قائمة ضحايا زلزال بقوة 7.8 درجات ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط/ فبراير وأسفر عن مقتل أكثر من 44 ألف شخص في البلدين.

ونقلت وكالة دي إتش أيه التركية الخاصة عن وكيل أعماله في تركيا مراد أوزون محمد قوله: "تم العثور على جثة أتسو تحت الأنقاض، ولايزال رجال الانقاذ يخرجون متعلقاته. كما تم العثور على هاتفه" وذلك بعد أسبوعين من القلق والبحث لأقارب اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا.

من جهته أوضح وكيل أعماله الغاني نانا سيشر على حسابه على تويتر "بقلب حزين يجب أن أعلن للجميع (…) أنه تم العثور على جثة كريستيان أتسو هذا الصباح".

وأضاف "أتقدم بأحر التعازي لأسرته وأحبائه، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الجميع على صلواتهم ودعمهم".

وحسب وسائل إعلام تركية، تم اكتشاف جثة اللاعب السابق لتشلسي ونيوكاسل الانكليزيين تحت أنقاض سكنه في بناية رونيسانس، وهو برج من 12 طابقًا انهار بسبب الزلزال.

وقالت وزارة الخارجية الغانية في بيان إن السفارة الغانية في تركيا التي نقلت النبأ المؤسف، تعلن العثور على الجثة في وقت مبكر من صباح اليوم.

وكانت السلطات التركية اعتقلت الأسبوع الماضي المقاول الذي أنشأ البناية الفاخرة التي تحولت إلى أنقاض، حيث يُعتقد أن 800 شخص توفوا تحتها.

وأسفر الزلزال الذي أعقبته هزات قوية، عن مقتل أكثر من 44 ألف شخص في تركيا وسوريا، وفقًا لآخر التقارير الرسمية الصادرة الجمعة، كما تسبب في إصابة الآلاف وتشريدهم في البرد القارس.

وكان أتسو انتقل في أيلول/ سبتمبر الماضي من الرائد السعودي إلى هاتاي سبور الذي يقع في مقاطعة هاتاي الجنوبية بالقرب من مركز الزلزال المدمّر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة